روسيا قلقة من خطط الولايات المتحدة لنشر قواعد مكافحة الإرهاب في أفغانستان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571863/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني ان موسكو قلقة من خطط الولايات المتحدة لنشر قواعد لمكافحة الإرهاب في أفغانستان وتوسيع وجودها في آسيا الوسطى.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني ان موسكو قلقة من خطط الولايات المتحدة لنشر قواعد مكافحة الإرهاب في أفغانستان وتوسيع وجودها في آسيا الوسطى.

وأوضح لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره الهندي سامانهالي كريشنا في موسكو انه من غير الواضح كيف يتماشى انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان وانهاء عملية مكافحة الإرهاب هناك مع نشر قواعد كبيرة لمكافحة الإرهاب تابعة للولايات المتحدة في هذه البلاد.

وأضاف ان الجانب الروسي يتلقى من وقت لآخر معلومات تشير الى عزم الولايات المتحدة توسيع وجودها في دول آسيا الوسطى. وأعاد لافروف الى الأذهان ان حلف الناتو أكد لروسيا في بداية مهمته في أفغانستان ان وجوده في أفغانستان واستخدام دول آسيا الوسطى لأغراض الترانزيت، يأتيان بهدف إزالة الخطر الإرهابي الذي ظهر يوم 11 سبتمبر/أيلول عام 2011. وتابع قائلا ان دول الناتو اكدت آنذاك انها لا تسعى لتحقيق أي أهداف استراتيجية طويلة المدى عبر هذه المهمة، مشيرا الى ان موسكو تنطلق من ضرورة الالتزام بهذا المبدأ.

وأضاف لافروف ان موسكو توجه أسئلة بهذا الخصوص الى الولايات المتحدة، الكنها لا تتلقى أجوبة كثيرة بالمقابل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة