التخلي عن تناول الملح قد يؤدء الى نوبة قلبية

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571860/

يؤكد  خبراء هيئة الصحة البريطانية ان النظام الغذائي الغني بالصوديوم وهو أحد مكونات الملح، يمكن ان يزيد من ضغط الدم، فيدعون الى التقليل في تناول الملح. ويرون ان ذلك يساعد على التقليل من مخاطر الاصابة بامراض القلب والموت المبكر.

يؤكد خبراء هيئة الصحة البريطانية ان النظام الغذائي الغني بالصوديوم وهو أحد مكونات الملح، يمكن ان يزيد من ضغط الدم، فيدعون الى تقليل  تناول الملح. ويرون ان ذلك يساعد على التقليل من مخاطر الاصابة بامراض القلب والموت المبكر.

الا ان دراسة حديثة أجراها العلماء في جامعة كوبنهاغن أظهرت ان الامتناع عن تناول الملح قد يضر أكثر مما يفيد، نظرا لما يترتب عليه من ارتفاع مستوى المواد الكيماوية التي تشكل خطرا على القلب، في جسم الانسان.

وقام المتخصصون بتحليل 167 دراسة سابقة شملت ما يربو على 40 ألف شخص، فتبين ان التقليل من تناول الملح يسبب ارتفاع مستوى الكولسترول  بـ2.5% وزيادة نسبة الدهون الثلاثية التي تؤدي الى تبلور الخاثرة في الدم بـ7%.

كما توصل العلماء الى ان التغيرات في النظام الغذائي تسفر عن افراز الكليتين كمية كبيرة من بروتين "الرينين"  وهرمون "الألدوستيرون" الذي له علاقة بزيادة ضغط الدم. ويقول نيلس غراودال المشرف على الدراسة ان "مستوى الكولسترول المرتفع يزيد من خطر الموت بسبب انسداد الاوعية الاكليلية في القلب".

وينصح الخبراء بالتخلي عن العادات الضارة كالتدخين والادمان على الكحول بدلا من الامتناع عن تناول الملح.

وأشار الخبير غراودال الى انه "لا وجود لأية اثباتات علمية تؤكد ان تقليل تناول الملح سيحسن الصحة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية