روسيا والصين تعارضان فرض عقوبات جديدة على إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571842/

قال مسؤولون أمريكيون وأوروبيون يوم الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني انهم يأملون في ان تصدرالوكالة الدولية للطاقة الذرية قرارا يدين نشاط إيران في المجال النووي، لكنهم قالوا ان روسيا والصين تعارضان فرض عقوبات على طهران.

قال مسؤولون أمريكيون وأوروبيون يوم الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني انه يأملون في ان تصد الوكالة الدولية للطاقة الذرية قرارا يدين نشاط إيران في المجال النووي، لكنهم قالوا ان روسيا والصين تعارضان فرض عقوبات على طهران.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر دبلوماسية ان مجموعة الدول الست تقترب من التوصل الى اتفاق بشأن صيغة مشروع قرار يدين النشاط النووي الإيراني دون الإشارة الى معاقبتها.

وقال أحد الدبلوماسيين للوكالة ان القرار المرتقب سيدعو طهران الى إجراء حوار أكثر نشاطا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتنفيذ التزاماتها بشكل كامل.

وفي وقت سابق توقع دبلوماسيون أوروبيون وأمريكيون توصل الدول الغربية الى اتفاق مع روسيا والصين بشأن مشروع قرار يدين طهران، لكنهم قالوا ان موسكو وبكين ومجموعة من الدول النامية تعترض على فرض اية عقوبات جديدة على طهران.

هذا ويبدأ مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية اعتبارا من يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني، اجتماعا يستمر يومين من اجل بحث تقرير الوكالة بشأن البرنامج النووي الإيراني. وتشير الوكالة في التقرير الى ان إيران قامت قبل عام 2003 بأعمال كانت تهدف الى انتاج سلاح نووي، ولم تستبعد ان تقوم طهران بمثل هذه الأعمال في الوقت الراهن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك