ليفينسون رئيساً لمجلس إدارة آبل

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571824/

شركة "آبل" الأمريكية قامت بتعيين آرثر ليفينسون رئيساً لمجلس إدارتها الذي أصبح شاغراً بعد وفاة مؤسس الشركة ستيف جوبز في 5 أكتوبر/تشرين الأول  عام 2011.

شركة "آبل" الأمريكية قامت بتعيين آرثر ليفينسون رئيساً لمجلس إدارتها الذي أصبح شاغراً بعد وفاة مؤسس الشركة ستيف جوبز في 5 أكتوبر/تشرين الأول 2011، ليفينسون عضو في مجلس إدارة "آبل" منذ عام 2000 ومنذ عام 2005 أصبح أحد مدراء الشركة.

وحتى الآن عمل ليفينسون في لجان مجلس الإدارة الثلاث، في الحسابات والمالية، وفي التعيين والإدارة المشتركة، وفي لجنة تحديد تعويضات كبار المدراء. ولكن بعد تعيينه مديراً للشركة سيعمل فقط مع اللجنة الاولى، الحسابات والمالية.

ليفينسون كان له مساهمة كبيرة في شركة "آبل" منذ أن انضم إلى مجلس الإدارة عام 2000، وقد أكد مدير عام الشركة تيم كوك بأن لليفنسون سمات ريادية وإنتاجية بالغة الأهمية "لآبل" ولموظفي الشركة وعملائها. فليفنسون يشغل بالإضافة إلى منصبه في مجلس إدارة "آبل" هو عضو في مجلس إدارة شركة غينيتيتش (Genetech) وشركة روتشي (Roche) وأميريس (Roche) وإن جي إم للمستحضرات الطبية (NGM Biopharmaceuticals).

وهناك عضو آخر في مجلس الإدارة وهو أحد مدراء شركة والت ديزني التنفيذيين بوب آيغر الذي يعمل كذلك في لجنة الحسابات والمالية في آبل، وقد تكون آبل قد رغبت بتعيينه في تعزيز موقع متجرها آي تيونز (iTunes Store) في مجال الإعلامي. ويشير كوك إلى أن الاستراتيجية التي يعتمدها آيغر لشركة ديزني تعتمد على ثلاث محاور، الأول إنتاج أفضل الإبداعات، والثاني تشجيع الابتكار والتقنية الحديثة، والثالث التوسع في أسواق جديدة. ولذلك فهو مفيد جداً لشركة "آبل".

وعلى الرغم من هذه الانباء إلا أن أسعار أسهم الشركة لم تلحظ تغيرات تذكر حيث مازالت تتراوح حول سعر 390 دولاراً بزيادة 20% عن السعر بداية العام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية