الولايات المتحدة الأمريكية تحتفظ بحق الرد على الهجمات الإلكترونية عسكرياً

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571815/

تعتقد الولايات المتحدة أن من حقها أن ترد على الهجمات الإلكترونية المحتملة بضربات عسكرية حقيقية، وهذا هو الموضوع الذي يناقشه التقرير الجديد للبنتاغون الأمريكي المطروح أمام مجلس الشيوخ

تعتقد الولايات المتحدة أن من حقها أن ترد على الهجمات الإلكترونية المحتملة بضربات عسكرية حقيقية، وهذا هو الموضوع الذي يناقشه التقرير الجديد للبنتاغون الأمريكي المطروح أمام مجلس الشيوخ.

واعتبر الخبراء هذا التقرير الموجود في 12 صفحة بأنه إعلان أكثر وضوحاً من قبل واشنطن حول سياستها في مجال الأمن الرقمي. حيث يوضح هذا التقرير أنه في حال وجود ضرورة للرد على هجمة إلكترونية فإن الرد سيكون كما لو كان على أي تهديد آخر ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وبهذا الشكل سيكون الرد دبلوماسياً أو معلوماتياً، وحتى اقتصادياً أو عسكرياً. وتنبع أهمية ذلك لحماية الشعب والحلفاء والشركاء والمصالح.

نشير هنا إلى أن النظام الحاسوبي لموقع البنتاغون يتعرض لهجمات عديدة من قبل المخترقين، وتستخدم القوات العسكرية الأمريكية أكثر من 15 الف شبكة حاسوبية يتصل فيها أكثر من 7 ملايين حاسب. وحسب التقرير فقبل الرد العسكري ستعمد وزارة الدفاع الأمريكية إلى استخدام وسائل أخرى وتأمل في دعم من المجتمع الدولي. يأتي ذلك في الوقت الذي ازدادت فيه الهجمات الإلكترونية خلال السنوات الأخيرة على أنظمة وزارة الدفاع الأمريكية، ويقدر الضرر الذي لحق نتيجة هجمات المخترقين بأكثر من تريليون دولار أمريكي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية