واشنطن تعلن عدم موافقتها مع موقف موسكو حيال سورية في مجلس الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571773/

صرح بين رودس نائب مدير مجلس الأمن القومي الامريكي  أن واشنطن لا تشارك موقف موسكو حيال سورية في مجلس الأمن الدولي، مشددا أن واشنطن تسعى "للتعاون مع كل الدول من أجل ممارسة الضغط على نظام الأسد".

صرح بين رودس نائب مدير مجلس الأمن القومي الامريكي  أن واشنطن لا تشارك موقف موسكو حيال سورية في مجلس الأمن الدولي. وقال في مؤتمر صحفي في واشنطن يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني: "نحن نرى أن المواقف المعارضة لبشار الأسد تزداد قوة في المجتمع الدولي. إننا نرحب بذلك ونتوقع أن نطور هذا لاتخاذ إجراءات ضد نظام الأسد".

وذكر رودس أن الرئيس أوباما أشار  خلال لقاءاته في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ إلى وجود "تحول الرأي العام الدولي ضد الأسد". وأضاف: "لقد أكد (أوباما) في لقاء مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن الإجراءات التي اتخذتها الجامعة العربية هي دليل جديد على ضرورة تشكيل جبهة قوية ضد سورية. ونحن غير متفقين مع الموقف الروسي في مجلس الأمن الدولي".

كما شدد رودس على أن واشنطن تسعى "للتعاون مع كل الدول من أجل ممارسة الضغط على نظام الأسد لإلزامه بوقف العنف ضد المتظاهرين المسالمين والسماح بإجراء إصلاحات ديموقراطية".

المصدر: وكالة "إيتار-تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية