اكثر من 22 الفا من صرب كوسوفو يطلبون الجنسية الروسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571695/

قالت السفارة الروسية في بلغراد إن نحو 22 الفا من صرب كوسوفو قدموا طلبات إلى مجلس الدوما الروسي للحصول على الجنسية الروسية.

قالت السفارة الروسية في بلغراد  يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني إن نحو 22 الفا من صرب كوسوفو قدموا طلبات إلى مجلس الدوما الروسي للحصول على الجنسية الروسية.

وأوضحت السفارة أن السبب الرئيسي لتقديم هذه الطلبات يعود إلى مخاوف المعنيين عن أمنهم وسلامتهم نظرا لعجز السلطات الصربية عن حمايتهم.

وحسب رابطة "صربيا القديمة" فان عدد الصرب الراغبين في الحصول على الجنسية الروسية يمكن ان يزداد كثيرا في المستقبل. ولا يدور الحديث عن الصرب الذين تركوا ديارهم بعد نزاع عامي 1998 ـ 1999 فسحب، بل والذين غادروا كوسوفو عام 1945.

وياتي ذلك في وقت لا تزال فيه الأوضاع شمالي كوسوفو متوترة ، حيث يواصل صرب كوسوفـو سد الطرق الرئيسية قرب الحدود مع صربيا ، مما أدى إلى وقوع مواجهات بين الصرب وقوات حفظ السلام في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

خبير روسي: طلب منح صرب كوسوفو الجنسية الروسية محاولة للتأكيد على مشاكلهم

وقال قسطنطين كاتشالين الخبير في شؤون البلقان في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن صرب كوسوفو لا يريدون الخضوع لدولة أعلنت منذ بضع سنوات برعاية دولية وأوروبية ويجدون أنفسهم في وضع حرج جدا، ويمكن اعتبار دعوة البعض لمنح الأقلية الصربية في كوسوفو الجنسية الروسية فكرة خيالية إلى حد ما، لكنها تأتي بمثابة محاولة للتأكيد على أهمية مشاكلهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك