وزير الطاقة الروسي: روسيا لا ترى بديلا عمليا للغاز الطبيعي خلال العقد القادم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571690/

اعلن سيرغي شماتكو، وزير الطاقة الروسي، ان روسيا تدعو المجتمع الدولي الى تعديل سياسة الطاقة والتكهنات الطويلة الامد، واعتبار استهلاك الغاز الطبيعي اولوية رئيسية، لانه ليس من المتوقع ظهور بديل عملي لهذا الوقود خلال العقد القادم.

قد تعقد القمة الثانية لمنتدى البلدان المصدرة للغاز عام 2013 في روسيا. اعلن هذا سيرغي شماتكو، وزير الطاقة الروسي، في كلمته في القمة الاولى للمنتدى في الدوحة اليوم، 15 نوفمبر/تشرين الثاني.

واكد الوزير: "اود الاعلان عن استعداد روسيا لاستضافة قمة الغاز الثانية عام 2013، وتدعو جميع الدول اعضاء المنظمة للمشاركة فيها".

وقال شماتكو:"اود ايضا لفت الانتباه الى حقيقة انه من المهم لتطوير سوق الغاز بثبات، توفر الوضوح ليس في مجال عدالة الاسعار والطلب، فحسب، بل كذلك تهيئة الظروف للاستثمار الطويل الامد في تنمية البنية الاساسية للنقل وسلامة طرق النقل. ويتعين على البلدان المستهلكة وبلدان الترانزيت تهيئة الظروف للاستثمار بسلام".

واكد الوزير قائلا: "اننا واثقون من انه لا يوجد بديل فعلي للغاز خلال العقد القادم. ومن الواجب علينا اطلاع مستهلكينا على هذا بكل جلاء ووضوح". وقال انه من الضروري ايضا "القيام بالدعاية المطلوبة، والتعاون مع حكومات البلدان المستهلكة والمنظمات الدولية من اجل الاعتراف بالدور الرئيسي للغاز الطبيعي وتعديل سياسة الطاقة والتكهنات بما يتناسب مع ذلك".

واعلن شماتكو امام الصحفيين ان "قطر لا تعتزم في المستقبل القريب و الامد المتوسط زيادة صادرات الغازالى اوروبا بشكل ملموس"، مشيرا الى ان هذا تقييمه الشخصي.

واكد انه لا توجد لدى اي من الاطراف اي التزامات بهذا الشأن. واضاف شماتكو ان روسيا لا تعتزم تقليص تصدير الغاز الى منطقة آسيا والمحيط الهادي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة