روسيا تواصل توريد الانظمة الصاروخية المضادة للجو "بانتسير" الى الامارات العربية المتحدة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571687/

اعلن فياتشيسلاف دزيركالن، نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، ان عقد توريد الانظمة الصاروخية المضادة للجو "بانتيسر" الى الامارات العربية المتحدة في طور التنفيذ. كما ستواصل روسيا التعاون العسكري التقني مع اليمن بعد تطبيع الوضع هناك.

اعلن فياتشيسلاف دزيركالي، نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، في معرض الطيران "دبي ـ 2011" اليوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني، ان عقد توريد الانظمة الصاروخية المضادة للجو "بانتيسر" الى الامارات العربية المتحدة في طور التنفيذ.

فقد وقعت روسيا والامارات المتحدة عام 2000،  عقدا حول توريد 50 نظاما من "بانتسير ـ س 1" بمبلغ 734 مليون دولار.

وقال دزيركالن انه "يجري تنفيذ العقد وفق الاتفاقات والجدول الزمني، الذي تم الاتفاق عليه مع الجانب الاماراتي. والتوريد مستمر".

واضاف انه لم تصدر اي اعتراضات من جانب صاحب الطلبية. وقال نائب رئيس الهيئة انه "في حالة نشوء اعتراضات من جانب الامارات العربية المتحدة، ستحل على الفور".

وقام مصممو مكتب صناعة الاجهزة تلبية لطلب الامارات العربية المتحدة، بتصميم النظام الصاروخي المضاد للجو القصير المدى "بانتسير ـ س 1"، الذي لا يوجد مثيل له. وهذا النظام مصمم لحماية المنشآت المدنية والعسكرية المتفرقة او لتغطية الانظمة الصاروخية المضادة للجو المتوسطة المدى، مثل "س ـ 300" و"س ـ 400".

وبوسع النظام "بانتسير" تدمير كافة وسائل الهجوم الجوي الحديثة والمرتقبة (وبالمرتبة الاولى السلاح العالي الدقة)، على مديات تصل الى 20 كم وارتفاع حتى 15 كم. وتصل سرعة الصاروخ في غضون ذلك الى 1300 م/ث. ومن الممكن اطلاق الصواريخ في وقت واحد على 4 اهداف.

كما يمكن استخدام هذه النظام في المعركة لاصابة وتدميرالاهداف البرية والبحرية ذات الدرع الخفيف، والافراد. وبوسعه اطلاق النار في حالة الحركة والتوقف.

مسؤول روسي: سيتواصل التعاون العسكري التقني مع اليمن بعد تطبيع الوضع هناك

اعلن فياتشيسلاف دزيركالن ان روسيا جاهزة لمواصلة التعاون العسكري التقني مع اليمن بعد ان يتم تطبيع الوضع في هذا البلد.

وقال دزيركالن انه "بما ان اليمن كان على الدوام ضمن المشترين التقليديين للسلاح الروسي، اعتقد ان التعاون العسكري التفني الروسي اليمني سيتواصل بعد تطبيع الوضع في هذا البلد".

واشار الى ان الوضع في اليمن كان ولا يزال معقدا. واضاف ان "الرئيس الروسي اوعز في يونيو/حزيران 2011 باجلاء المواطنين الروس، بمن فيهم المسؤولون عن تنفيذ عقود التعاون العسكري التقني، من هذا البلد".

وذكر بأن مجلس الامن الدولي اصدر في 21 اكتوبر/تشرين الاول 2001 بالاجماع القرار 2014 بشأن اليمن، الذي يدعو جميع اطراف النزاع الى الاتفاق على قاعدة مبادرة مجلس التعاون الخليجي، وانهاء العنف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة