اسمك في لحن موسيقي

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571686/

أطلقت دار الموسيقى في فيينا برنامجا أطلق عليه اسم"ناماديوس" يعتمد على "اللعبة الموسيقية" التي ابتكرها اسطورة الموسيقى الكلاسيكية النمساوي موزارت في القرن الـ18. ويكمن جوهر البرنامج في ان الراغب في الحصول على لحن خاص يدخل اسمه في برنامج الكومبيوتر هذا على ان يحوله الى نغم موسيقي.

أطلقت دار الموسيقى في فيينا برنامجا  أطلق عليه "ناماديوس" يعتمد على "اللعبة الموسيقية" التي ابتكرها اسطورة الموسيقي الكلاىسيكية النمساوي موزارت في القرن الـ18. ويكمن جوهر البرنامج في ان الراغب في الحصول على لحن خاص يدخل اسمه في برنامج الكومبيوتر هذا على ان يحوله الى نغم موسيقي.

وقد كتب موتسارت في حينه كافة الحروف الهجائية بالرموز (بالشفرة) بحيث يرمز ايقاعان موسيقيان الى كل واحد منها. وقام الموسيقي بذلك خصيصا لاحدى التلميذات الدارسات تحت اشرافه عام 1787 فألّف لحنا موسيقيا من الاصوات التي تكوّن اسمها.

وفي ايامنا هذه أعد طلاب ومدرسو كلية الموسيقى بجامعة فيينا بالتعاون مع دار الموسيقى برنامج كومبيوتر يمكن ان يحول اي اسم الى لحن موسيقي عن طريق استخدام هذه الشفرة.

ويمكن لمن يتقدم بطلب تسجيل لحن خاص له طبع نوتات اللحن الموسيقي على ورق قديم وأخذه كهدية تذكارية، مقابل دفع 2.9 يورو. ففي هذه الحال سيتم حفظ اللحن في الموقع الالكتروني لدار موسيقى وسيكون من الممكن الاستماع اليه في أي وقت.

المصدر: موقع "lenta.co.il"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية