محلل اسرائيلي: واشنطن استطاعت إفشال جهود الفلسطينيين في الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571667/

ذكر المحلل السياسي الإسرائيلي يوسي نيشر ان واشنطن استطاعت، كما يبدو،  إفشال جهود الفلسطينيين الهادفة الى الحصول على عضوية كاملة في الامم المتحدة.

ذكر المحلل السياسي الإسرائيلي يوسي نيشر ان واشنطن استطاعت، كما يبدو، من إفشال جهود الفلسطينيين الهادفة الى الحصول على عضوية كاملة في الامم المتحدة.

وكانت مصادر دبلوماسية قد قالت ان الفلسطينيين لم يتمكنوا من حشد التأييد اللازم لطلبهم في مجلس الأمن الدولي، حيث أعرب 8 فقط من أعضاء المجلس المتكون من 15 دولة عن استعدادهم للتصويت لصالح الطلب الفلسطيني.

 وقال نيشر في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" إن قرار تل أبيب بمواصلة وقف تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية يعكس عمق الجدل داخل أروقة الحكومة الإسرائيلية ويشكل انتصارا لمعسكر الصقور الذي يقوده وزير الخارجية افيغدور ليبرمان ووزير المالية يوفال شطاينتس. واضاف ان ليبرمان وشطاينتس يدعوان الى معاقبة الفلسطينيين على جهودهم للحصول على عضوية في منظمة اليونيسكو والامم المتحدة. اما المعسكر الثاني، فيقوده وزير الدفاع إيهود باراك الذي يعتقد ان إجراءات معاقبة السلطة الفلسطينية قد تؤدي الى انهيارها، الأمر الذي من شأنه ان يشكل تهديدا على أمن اسرائيل، حسب ما ذكره نيشر.

المزيد في شريط الفيديو المرفق

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية