المعارضة البحرينية : لجم الصوت المعارض لن يحل الأزمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571658/

شددت الجمعيات السياسية المعارضة والممثلة للتيار العلماني في البحرين على أن لجم الصوت المعارض لا يخدم العملية الديموقراطية في البلاد، وطالبت في بيان مشترك يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني السلطات بإتاحة الفرصة لها في الإعلام الرسمي والصحافة المحلية، والسماح لها إعادة إصدار صحفها المكتوبة ورفع الحجب عن مواقعها الالكترونية

شددت الجمعيات السياسية المعارضة والممثلة للتيار العلماني في البحرين على أن لجم الصوت المعارض لا يخدم العملية الديموقراطية في البلاد، وطالبت في بيان مشترك يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني السلطات بإتاحة الفرصة لها في الإعلام الرسمي والصحافة المحلية، والسماح لها إعادة إصدار صحفها المكتوبة ورفع الحجب عن مواقعها الالكترونية.

وحذرت الجمعيات من أن عملية التصعيد الأمني التي تشهدها البلاد حالياً ستؤدي إلى مزيد من التعقيد السياسي والأمني. وأضافت أن هناك حاجة ماسة إلى حل سياسي دائم حتى لا تتكرر العواصف السياسية التي تشهدها البحرين كل عقد على الأقل وفق تعبيرها.

معارض بحريني: البيان يقدم حلولا للأزمة ويطرح مقترحات واضحة

وأكد نائب الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي المعارضة رضي الموسوي في لقاء مع "روسيا اليوم" أن بيان المعارضة يقدم حلولا للأزمة السياسية التي تعصف بالبحرين منذ 14 فبراير/شباط الماضي، ويطرح مقترحات واضحة. وأشار إلى أن البيان لاقى ردود فعل إيجابية.

 واعتبر رضي الموسوي أن تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق برئاسة القاضي بسيوني، والمتوقع صدوره بعد أسبوع تقريبا، مهم ويشكل منعطفاً تاريخياً وأعرب عن أمله في التعامل معه بجدية لأن هناك انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان ذهب ضحيتها 42 شخصاً.



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية