البرازيل تفوز على مصر ودياً في الدوحة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571654/

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره المصري بهدفين نظيفين في المباراة الدولية الودية بكرة القدم التي جرت بينهما يوم الإثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني على ستاد نادي الريان في الدوحة.

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره المصري بهدفين نظيفين في المباراة الدولية الودية بكرة القدم التي جرت بينهما يوم الإثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني على ستاد نادي الريان في الدوحة.

تقدم راقصوا السامبا بهدف في الشوط الأول أحرزه جوناس مهاجم فالنسيا الإسباني في الدقيقة 39 من تمريرة من زميله هولك من الجهة اليمنى فمرت الكرة من أمام الحارس المصري المتألق أحمد الشناوي، لتصل الى جوناس الذي تابعها في الشباك، وضاعف اللاعب نفسه النتيجة في بداية الشوط الثاني في الدقيقة الـ 59 وهو الهدف الشخصي الثاني له في هذا اللقاء ومع االمنتخب البرازيلي  في أربع مباريات لعبها في صفوفه حتى الآن.

واللقاء هو السادس بين المنتخبين، حيث بدأ تاريخ المواجهات بينهما بلقاء أقيم في 29 ابريل/نيسان عام 1960 بملعب مختار التتش بالنادي الأهلي وانتهى بفوز البرازيل بخماسية نظيفة، ثم بلقاء استضافه ستاد الاسكندرية يوم 2 مايو/أيار من العام نفسه وانتهى بفوز البرازيل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ومن ثم فازت البرازيل في مباراة ودية ثالثة بثلاثية نظيفة، قبل أن يتعادل المنتخبان في العاصمة اليابانية طوكيو بأولمبياد عام 1964 بهدف لكل فريق في أول مباراة رسمية، لتعود البرازيل وتفوز من جديد على مصر في اللقاء الرسمي الوحيد يوم 15 يونيو/حزيران عام 2009 بدور المجموعات لكأس العالم بجنوب افريقيا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

واختار المدرب الأمريكي بوب برادلي الذي كانت هذه المباراة الأولى له مع الفراعنة، قائمة ضمت كلاً من اللاعبين:

لحراسة المرمى: عصام الحضرى ومحمد صبحى وأحمد الشناوي والأخير لعب كأساسي.

ولخط الدفاع: وائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد فتحى وأحمد المحمدى وأحمد حجازي ومحمد ناصف وأحمد سعيد أوكا.

لخط الوسط: أحمد حسن وإبراهيم صلاح وحسام غالى وحسني عبد ربه ووليد سليمان وعبد الله السعيد وشيكابالا.

للهجوم: دودي الجباس (ليرس البلجيكي)، وعماد متعب ومحمد زيدان (بوروسيا دورتموند الألماني).

وقد خاض المخضرم احمد حسن مباراته الدولية رقم الـ 179 ليعادل بذلك الرقم القياسي في العالم الذي يحمله الحارس السعودي محمد الدعيع.

ومثل المنتخب المصري في المباراة كل من احمد الشناوي لحراسة المرمى، ووائل جمعة (احمد سعيد اوكا) واحمد المحمدي واحمد حجازي ومحمد ناصف وحسام غالي (ابراهيم صلاح) واحمد فتحي وحسني عبد ربه (احمد حسن) ومحمد زيدان (وليد سليمان) ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" (عبدالله السعيد) وعماد متعب (دودي الجباس).

فيما خلت قائمة البرازيل من العديد من نجوم الكرة أمثال ريكاردو كاكا نجم ريال مدريد الإسباني، وباتو روبينو نجمي ميلان الإيطالي، ونيمار دا سيلفا نجم سانتوس البرازيلي ومارسيلو ريال مدريد.

وضمت قائمة البرازيل كلاً من: لحراسة المرمى: دييغو ألفيس (فالنسيا الإسباني)، ونيتو (فيورينتينا الإيطالي)

لخط الدفاع: دافيد لويز (تشيلسي الإنكليزي)، لويزاو (بنفيكا البرتغالي، تياغو سيلفا (ميلان الإيطالي)، داني ألفيس وأدريانو (برشلونة الإسباني)، فابيو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، اليكس ساندرو (بورتو البرتغالي).

ولخط الوسط: ساندرو (توتنهام الإنكليزي)، لوكاس ليفا (ليفربول الإنكليزي)، لويس غوستافو (بايرن ميونخ الألماني)، فيرناندينيو (شاختيور الأوكراني)، الياس (اتليتكو مدريد الإسباني)، برونو سيزار (بنفيكا البرتغالي)، هيرنانيز (لاتسيو الإيطالي)، ويليان (شاختيور الأوكراني)، دودو (دينامو كييف الأوكراني).

ولخط الهجوم : هالك وكليبار (بورتو البرتغالي)، جوناس (فالنسيا الإسباني).

ومثل البرازيل كل من: دييغو الفيش لحراسة المرمى، وداني الفيش ودافيد لويز وتياغو سيلفا وساندرو ولويس فرناندينيو (الياس) ولوكاس ليفا وهرنانيس وبرونو سيزار (ويليان دا سيلفا) وجوناس (كليبر) وهولك (دودو).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا