بطريرك موسكو وسائر روسيا يشيد بالروابط الوثيقة التي تجمع روسيا بدول الشرق الأوسط ولبنان منها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571648/

قال بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل خلال زيارته كاتدرائية القديس مار جاورجيوس للروم الأرثوذكس في بيروت ان الكنيسة الارثوذكسية تمحي الحدود القومية والسياسية بين البلدان وتوحد كل اتباعها سواء في لبنان أو سورية أو روسيا أو أوكرانيا أو بيلاروس أو غيرها من البلدان.

قال بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل خلال زيارته كاتدرائية القديس مار جاورجيوس للروم الأرثوذكس في بيروت في 14 نوفمبر/تشرين الثاني ان الكنيسة الارثوذكسية تمحي الحدود القومية والسياسية بين البلدان وتوحد كل اتباعها سواء في لبنان أو سورية أو روسيا أو أوكرانيا أو بيلاروس أو غيرها من البلدان.

ودعا البطريرك جميع الروس القاطنين في لبنان المحافظة على لغتهم الأم والثقافة الروسية الى جانب اللغة العربية وثقافة لبنان. وشدد البطريرك كيريل خلال كلمة له على عمق الروابط الوثيقة التي تجمع روسيا بدول الشرق الأوسط، لا سيما لبنان منها.

واكد البطريرك ان الشعب اللبناني حافظ على تطلعه الراسخ الى الوحدة والسلام المدني رغم اهوال النزاع المدني في البلاد.

كما إستقبل الرئيس اللبناني ميشال سليمان في القصر الجمهوري اليوم الأثنين  البطريرك كيريل الذي يقوم بزيارة رسمية الى لبنان تستغرق يومين.

وعبّر البطريرك كيريل خلال اللقاء عن إعجابه بما تحقق في لبنان على صعيد التطور مشددا على أهمية النموذج اللبناني المتنوع والتعددي للعيش المشترك والحوار بين الديانات والثقافات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية