الرباعية تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى استئناف فوري للمفاوضات دون شروط مسبقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571644/

دعا الوسطاء الدوليون من اللجنة الرباعية الفلسطينيين والإسرائيليين خلال لقاءات مع الطرفين في القدس يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني إلى العودة إلى طاولة المفاوضات دون أية شروط مسبقة بشكل فوري.

دعا الوسطاء الدوليون من اللجنة الرباعية الفلسطينيين والإسرائيليين إلى العودة إلى طاولة المفاوضات دون أية شروط مسبقة بشكل فوري.

وأفاد المركز الإعلامي للأمم المتحدة بأن الوسطاء تناولوا خلال لقاءاتهم مع الطرفين في القدس يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني أفكارهما حول ملفي الأراضي والأمن، ودعوهما إلى خلق ظروف ملائمة لاستئناف المفاوضات والامتناع عن ألاعمال الاستفزازية.

وأضاف المركز أن الوسطاء ينوون إجراء جولة جديدة من لقاءات مماثلة في منطقة الشرق الأوسط في ديسمبر/كانون الأول.

يشار إلى أن جولة الوسطاء هذه إلى المنطقة تتبع الجولة الماضية التي قاموا بها الشهر المنصرم والتي اتفق الجانبان خلالها على تقديم مقترحاتهما الشاملة حول ملفي الأراضي والأمن في أثناء الأشهر الثلاثة المقبلة.

وصرح كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن الفلسطينيين مستعدون على استئناف المفاوضات مع إسرائيل في حال تأكيد الأخيرة على جدية نواياها وتمسكها بتجميد الاستيطان وقبولها مبدأ إنشاء الدولة الفلسطينية في حدود 1967.

من جانبه أعرب مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق مولخو عن أسفه لعدم استعداد الفلسطينيين لاستئناف المفاوضات دون أية شروط مسبقة مؤكدا أن إسرائيل جاهزة لهذا في أي وقت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية