انتاج ليبيا النفطي يعود إلى مستويات ماقبل الحرب نهاية العام المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571633/

 توقع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا نوري بالروين، أن يعود انتاج ليبيا النفطي إلى مستويات ماقبل الحرب بحلول نهاية العام المقبل، وأشار على هامش منتدى الدول المصدرة للغاز في قطر إلى أن الأولوية في التعاقدات النفطية ستكون لأصدقاءِ ليبيا.

 توقع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا نوري بالروين، أن يعود انتاج  ليبيا النفطي إلى مستويات ماقبل الحرب بحلول نهاية العام المقبل، وأشار على هامش منتدى الدول المصدرة للغاز في قطر إلى أن الأولوية في التعاقدات النفطية ستكون لأصدقاءِ ليبيا.

 وأوضح بالروين أن إنتاج ليبيا الذي يبلغ حالياً نحو 600 ألف برميل يومياً، من المتوقع أن يعود لمستويات ما قبل الحرب بحلول نهاية العام المقبل أي نحو مليون ستمئة ألف برميل يومياً.

وأكد المسؤول الليبي أن بلاده سوف تحترم جميع العقود المبرمة مع الشركات الأجنبية بإستثناء العقود التي شابها الفساد، واستبعد منح أي تراخيص او عقود جديدة قبل نقل السلطة الى حكومة وطنية منتخبة، ولفت إلى أنه في حال تلقي عروض متساوية من شركات أجنبية  فإن الافضلية ستكون للأصدقاء.

وذكر أن إعادة تشييد البنية التحتية للنفط في ليبيا في أعقاب الحرب التي أطاحت بالعقيد معمر القذافي ستكلف مئات الملايين وليست مليارات الدولارات كما صرحت بعض الجهات الدولية.

المصدر: وكالة "رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية