مجلس الدوما الروسي : لا يحق لروسيا إضعاف مواقفها في قطاع النفط والغاز الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571630/

أعلن فاليري يازيف نائب رئيس مجلس الدوما الروسي رئيس جمعية الغاز الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني في وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء ان روسيا ستظل تحرص على الذود عن مصالحها الاقتصادية في ليبيا.

أعلن فاليري يازيف نائب رئيس مجلس الدوما الروسي رئيس جمعية الغاز الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني في وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء ان روسيا ستظل تحرص على الذود عن مصالحها الاقتصادية في ليبيا بالرغم من انه لا يوجد هناك احد بوسعه بحث هذه المسألة.

وقال يازيف ان وزارة الطاقة الروسية قامت بتشكيل  فريق عمل يقوم بمحاولات تنظيم التعامل مع ليبيا في هذه المسائل. لكن الجانب الليبي لم يقم بصياغة لحد الان موقفا واضحا، وليس هناك احد يمكن التعاون معه. وبحسب قوله فان روسيا لديها مصالح في هذا البلد، علما انها جهة مساهمة في بعض مشاريع النفط والغاز الليبية ومشروع إنشاء السكة الحديدية. لكن الحكومة الليبية الجديدة لم تصغ بعد موقفا واضحا في تلك المسائل. ومن المستحيل الآن اقامة اتصال معها.

وتعهد نائب رئيس مجلس الدوما قائلا: سنعود الى ليبيا دون شك رغم ان هذا الامر لا يعتبر أمرا سهلا آخذا بعين الاعتبار موقفنا من النزاع الذي وقع مؤخرا هناك". ومضى يازيف قائلا:"  بغض النظر عن ذلك  فلا يحق لنا  إضعاف مواقفنا". وأوضح قائلا:" ليبيا هي 10 مليار متر مكعب من الغاز ومليون برميل من النفط الذي كان يصدر كل يوم الى ايطاليا (يصدر الآن حوالي 500 – 600 برميل من النفط كل يوم).

واستطرد يازيف قائلا:" هناك مجال لبذل جهود مثمرة. واننا واثقون بان روسيا تبقى في ليبيا".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية