إيران تنفي بشدة ضلوعها في الأحداث البحرينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571619/

نفت إيران بشدة ضلوعها في الاضطرابات التي شهدتها البحرين هذا العام، واصفة الاتهامات الموجهة إليها في هذا الشأن بـ"تكرار الرواية البحرينية للسيناريو المضحك الذي افتعلته الولايات المتحدة".

نفت إيران بشدة ضلوعها في الاضطرابات التي شهدتها البحرين هذا العام. وقال نائب وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان في حديث للتلفزيون الإيراني يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني: "ليست هذه الاتهامات إلا تكرار الرواية البحرينية للسيناريو المضحك الذي افتعلته الولايات المتحدة".

وشدد الدبلوماسي الإيراني على أن حل المشاكل البحرينية يتطلب من سلطات البلاد "إعادة ثقة الجماهير، وليس تنفيذ السياسة العقيمة للخوف من إيران".

يذكر أن السلطات البحرينية أعلنت في 12 نوفمبر/تشرين الثاني أنها أفشلت مؤامرة لتفجير السفارة السعودية في المنامة وجسر السيارات بين البحرين والسعودية. وقالت السلطات إنها اعتقلت 5 أشخاص مرتبطين بإيران خططوا للتوجه الى هناك من أجل تشكيل جماعة تخريبية لتنفيذ العمليات في البحرين.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي أعلنت واشنطن كشف مؤامرة أخرى تهدف إلى اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة. واتهمت واشنطن تنظيم "القدس" وهو جزء من فيلق حرس الثورة الإسلامية بالوقوف وراء هذه المؤامرة.

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية