وزير الخارجية الفرنسي يؤكد ضرورة حماية المدنيين السوريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571615/

أكد وزير الخارجية الفرنسي آلين جوبيه على ضرورة إيجاد سبل لحماية المدنيين في سورية. وجدد جوبيه تأييد باريس لمبادرة الجامعة العربية التي تنص على ضرورة النظر في آلية الدفاع عن المدنيين السوريين.

أكد وزير الخارجية الفرنسي آلين جوبيه على ضرورة إيجاد سبل لحماية المدنيين في سورية. وقال قبيل اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية في بركسل يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني: "اليوم حان الوقت لبحث المزيد من الإمكانيات لحماية المدنيين السوريين. آمل أن يحدد مجلس الأمن الدولي موقفه في الموضوع أيضا".

وجدد جوبيه تأييد باريس لمبادرة الجامعة العربية التي تنص على ضرورة النظر في آلية الدفاع عن المدنيين السوريين. يذكر أن الجامعة جمدت عضوية دمشق فيها يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني لعدم التزام الأخيرة بالخطة العربية لتسوية الأزمة السورية.

من الملفت أن التصريحات المماثلة من جانب الجهات الأوروبية عن ضرورة حماية المدنيين الليبيين أصبحت مقدمة لتبني مجلس الأمن الدولي القرار الذي استغله الناتو للتدخل العسكري إلى جانب المعارضة الليبية المسلحة.

وفي الشأن السوري لا يزال الحلف الأطلسي حتى الآن يستبعد إمكانية التدخل على غرار ليبيا. وتشير التقارير الأممية إلى أن عدد ضحايا الاشتباكات في سورية تجاوز 3،5 ألف شحص.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية