لافروف: المحكمة الجنائية الدولية يجب ان تحقق في ملابسات مقتل القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571613/

صرح وزيرالخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني للصحفيين ان روسيا تدعو المحكمة الجنائية الدولية الى التحقيق في أعمال الثوار الليبيين وبصورة خاصة في مقتل معمر القذافي.

صرح  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني للصحفيين ان روسيا تدعو المحكمة الجنائية الدولية الى التحقيق في أعمال الثوار الليبيين وبصورة خاصة في مقتل معمر القذافي. وقال:" فيما يتعلق بليبيا فاننا قد توجهنا الى المحكمة الجنائية الدولية التي سبق لها أن اعلنت انها لا تعمل على التحقيق في الجرائم والاتهامات الموجهة الى النظام الليبي السابق فحسب، بل والموجهة الى المعارضة ايضا. وقد قامت مجموعات مسلحة من الثوار بأعمال  يمكن ان تشملها صلاحيات المحكمة الجنائية الدولية".

واشار لافروف قائلا:" كان القذافي من ضمن شخصيات طالهم القرار الصادر عن مجلس الامن الدولي، لكن لم تصدر اي محكمة بحقه اي حكم. ويجب الآن ان تحقق المحكمة الدولية في ملابسات قتله، الامر الذي يعتبر من صلاحيات هذه التشكيلة الدولية." وأضاف لافروف قائلا:" لا يجوز قتل الاسرى .. ومن الضروري ضمان أمانهم .. وفي حال قتل الاسرى فانه ترتكب جريمة دولية.. ويمكن ان يكون هذا الامر احد المبررات لتدخل المحكمة الجنائية الدولية في هذه القضية".

المصدر: وكالة "انترفاكس – آ في أن"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية