باراك اوباما يشعر بخيبة أمل حول تصويت فرنسا على عضوية فلسطين في منظمة اليونسكو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571606/

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما انه يشعر بخيبة الأمل حول تصويت فرنسا على عضوية  فلسطين في منظمة اليونسكو. جاء هذا التصريح على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك)الذي عقد خلال يومي 12 و 13 نوفمبر/تشرين الثاني في جزر هاواي الامريكية.

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما  انه يشعر بخيبة الأمل حول تصويت فرنسا على عضوية  فلسطين في منظمة اليونسكو. جاء هذا التصريح على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك)الذي عقد خلال يومي 12 و 13 نوفمبر/تشرين الثاني في جزر هاواي .

وكانت فرنسا من بين الدول التي صوتت لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

وحسب قول الرئيس الامريكي فان هذا الموضوع شكل المضمون الاساسي لحديثه مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي ادلى الاخير خلاله بتصريحات استفزازية  بخصوص القيادة الاسرائيلية.

ورفض باراك اوباما التعليق على تفاصيل هذا الحديث ولكنه تحدث عن مضمونه واعرب عن ثقته بان التسوية السلمية في الشرق الاوسط ينبغي تحقيقها من خلال المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين وليس من خلال الامم المتحدة.

وكان الرئيس الفرنسي قد وصف بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى بـ"الكاذب" خلال حديث شخصي مع باراك اوباما على هامش قمة مجموعة الـ20 فى مدينة كان الفرنسية فى الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الحالى. وكان هذا الحديث غير موجه لوسائل الاعلام وتم كشفه بسبب خلل تقني دون ان يعلم الرئيس الفرنسي ان الميكروفون كان مفتوحا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك