المغرب يؤكد عقد اجتماع للجامعة العربية حول سورية يوم الأربعاء.. وقتلى وجرحى في أنحاء سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571592/

أكد المغرب يوم الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني أن وزراء الخارجية العرب سيبحثون الوضع في سورية في اجتماع سيعقد في الرباط يوم الاربعاء.

أكد المغرب يوم الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني أن وزراء الخارجية العرب سيبحثون الوضع في سورية في اجتماع سيعقد في الرباط يوم الاربعاء في نفس اليوم الذي سيدخل فيه قرار تعليق عضوية دمشق في الجامعة العربية حيز التنفيذ.

وقال مصدر في وزارة الخارجية المغربية لوكالة "فرانس برس" إن الاجتماع الوزاري العربي سيعقد على هامش اعمال منتدى تركيا-البلدان العربية.

وكان عمار بيلاني المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية  قد اعلن في وقت سابق الأحد عن هذا الاجتماع الاستثنائي في الرباط للبحث في الملف السوري.

واضاف المصدر المغربي ان "تركيا لن تشارك في اجتماع الجامعة العربية" الذي تقرر عقده بعد ظهر الاربعاء في الرباط برئاسة الجامعة العربية والمغرب.

وبحسب المصدر فان الاجتماع يرمي إلى البحث في مدى تطبيق الخطة العربية التي تضمنت بشكل أساسي وقف اعمال العنف وسحب المظاهر المسلحة من المدن والافراج عن جميع المعتقلين السياسيين.

قتلى وجرحى من المدنيين والعسكريين بسورية

نقلت وكالة "فارنس برس" عن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 17 شخصاً، بين مدني وعسكري، في محافظتي حمص وإدلب، في حين نقلت وكالة "رويترز" عن نشطاء مقتل 8 أشخاص برصاص قوات الأمن في حماة.

من جانب آخر، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بسقوط 28 قتيلا ومزيدا من الجرحى في عدة مدن تجري فيها عمليات أمنية.

اما وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" فأفادت بتشييع 12 قتيلا من الجيش والقوات الأمنية الى إلى مثواهم الأخير في مدنهم وقراهم. وأوضحت الوكالة ان هؤلاء القتلى سقطوا في حمص وإدلب ودرعا وريف دمشق أثناء تأديتهم لواجبهم على أيدي مجموعات مسلحة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية