مدفيديف لا يستبعد توقيع كافة الاحزاب المجازة اتفاقية خوض الانتخابات بنزاهة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571590/

لا يستبعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف توقيع كافة الاحزاب المجازة التي ستشارك في الانتخابات البرلمانية في روسيا المقررة في 4 ديسمبر/كانونو الاول، اتفاقية خوض الانتخابات بنزاهة.

لا يستبعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف توقيع كافة الاحزاب المجازة التي ستشارك في الانتخابات البرلمانية في روسيا المقررة في 4 ديسمبر/كانونو الاول، اتفاقية خوض الانتخابات بنزاهة.

فلدى الاجابة في مؤتمر صحفي في هونولولو ( هاواي) على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (ابيك)، عن سؤال حول مدى امكانية مطالبته الاحزاب بصفته زعيم حزب "روسيا الموحدة"،  بخوض الانتخابات بنزاهة، اكد مدفيديف انه "بلا ريب، يتعين على الجميع الالتزام بالقوانين". واضاف: "لا يجوز استثناء اي حزب من ذلك".

ولم يستبعد الرئيس الروسي توقيع كافة الاحزاب المجازة التي ستشارك في الانتخابات، اتفاقية حول خوض الحملة الانتخابية بنزاهة. فقال مدفيديف انه "اذ عرضت مثل هذه الاتفاقية، فيتعين على كافة الاحزاب توقيعها". واكد ان "كل ما يتعلق  بنزاهة وعدالة الانتخابات يشمل جميع الاحزاب".

واعرب الرئيس الروسي عن القناعة في انه "يتعين على كل حزب مراعاة القوانين الانتخابية، بما في ذلك "روسيا الموحدة". ولا يجوز ان يكون هناك  استثناء، لا للحزب، الذي يشكل القوة السياسية القيادية، ويتمتع باغلبية في البرلمان، ولا للاحزاب الاخرى". واوضح مدفيديف: "لا سيء في اتفاق الاحزاب على خوض الانتخابات بنزاهة، وتوقيع اتفاقية بهذا الشأن، ومع ذلك يجب ان تشارك في هذه الاتفاقية جميع الاحزاب دون تمييز". وقال في الختام انه "لا يجوز ان تكون هناك اتفاقيات تستهدف حزبا معينا مهما كان، كما ان كل ما يتعلق بالانتخابات النزيهة العادلة، وكل ما يتعلق بالالتزام بقانون الانتخابات يشمل الجميع، بما في ذلك "روسيا الموحدة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة