مقتل شخص في اشتباكات بين الجيش المصري ومحتجين في دمياط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571581/

قتل شخص واصيب احد عشر شخصا آخرين يوم الاحد 13 نوفمبر/ تشرين الثاني في اشتباكات بين قوات من الجيش المصري ومدنيين تجمعوا في دمياط شمالي مصر احتجاجا على عدم نقل مصنع "موبكو" للبتروكيماويات والكائن بالمنطقة الحرة داخل ميناء دمياط.

قتل شخص واصيب احد عشر شخصا آخرين يوم الاحد 13 نوفمبر/ تشرين الثاني في اشتباكات بين قوات من الجيش المصري ومحتجين في دمياط على البحر المتوسط شمالي مصر.

وأغلق عدد من المحتجين البوابة الرئيسية لميناء دمياط وكافة الطرق المؤدية إليه للمرة الثانية في غضون ساعات من إعادة افتتاحه من قبل الجيش، حيث تجمعوا من جديد وأغلقوا الميناء مما أدى إلى نشوب صدامات بين الأهالي وقوات الأمن.

 وذكرت مصادر طبية ان القتيل (21 عاما) توفي اثر اصابته بطلق ناري. فيما ذكر مصدر امني ان من بين المصابين احد ضباط الجيش المشاركين في فض الاحتجاجات.

وبدأت الاحتجاجات في +9 نوفمبر /تشرين الثاني احتجاجا على عدم نقل مصنع "موبكو" للبتروكيماويات والكائن بالمنطقة الحرة داخل ميناء دمياط، حيث ويقول المحتجون ان عوادم المصنع ضارة بالانسان والزراعة.

وتعود الاحتجاجات بشأن مصانع الكيماويات الى ما قبل 3 اعوام واتهم احمد نظيف رئيس الوزراء السابق في عهد مبارك، بالمسؤولية عنها.

ودعا عصام شرف رئيس الوزراء المصري لعقد اجتماع عاجل للجنة العلمية لدراسة التأثيرات البيئية لمصانع دمياط الاثنين لمتابعة خطط هذه المنشآت وتبيان أوضاعها والتأكد من جديتها في تنفيذ كافة القواعد البيئية وخاصة ما يتعلق بضرورة مراعاة تنفيذ شركة موبكو لمحطة معالجة جديدة لمياه الصرف الصناعي والصحي قبل الحصول على رخصة التشغيل.

المصدر: "الاهرام" و "بي بي سي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية