تعيين ماريو مونتي رئيسا جديدا للحكومة الايطالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571572/

جاء في بيان صدر مساء الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني عن ديوان الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو ان الرئيس عين الخبير الاقتصادي ماريو مونتي رئيسا جديدا للحكومة الايطالية بعد استقالة سيلفيو برلسكوني، وكلفه بتشكيل حكومة جديدة.

جاء في بيان صدر مساء الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني عن ديوان الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو ان الرئيس عين الخبير الاقتصادي ماريو مونتي رئيسا جديدا للحكومة الايطالية بعد استقالة سيلفيو برلسكوني.

وقد تم اتخاذ هذا القرار بعد ان اجرى الرئيس مشاورات مع ممثلي كافة الاحزاب البرلمانية ورئيسي مجلسي البرلمان ورؤساء الجمهورية السابقين واعضاء مجلس الشيوخ مدى الحياة. وبعد ذلك كلف الرئيس نابوليتانو  الخبير الاقتصادي ماريو مونتي بتشكيل حكومة جديدة.

برلسكوني: قدمت الاستقالة مسترشدا بشعوري بالمسؤولية

واعلن رئيس الحكومة المستقيل سيلفيو برلسكوني الذي كان يشغل هذا المنصب على مدى الـ 3 سنوات ونصف السنة الاخيرة، اعلن في تصريح خاص ادلى به للتلفزيون الايطالي انه قدم الاستقالة مسترشدا بالشعور بالمسؤولية عن الوضع في البلاد.

واشار برلسكوني الى ان ائتلاف يمين الوسط الحاكم الذي يتزعمه لا يزال يتمتع بالاغلبية في البرلمان، وليس في البلاد بديل سياسي جدير لحكومته. إلا ان برلسكوني اكد انه على استعداد لتأييد الحكومة المؤقتة التي سيتم تشكيلها في الايام القريبة. واضاف انه ينوي مضاعفة جهوده لخدمة البلاد اثناء عمله في البرلمان.

ويذكر ان برلسكوني ترك منصبه يوم السبت بنتيجة الازمة السياسية التي اصابت الحكومة على خلفية وضع اقتصادي عسير في البلاد وتفاقم ازمة الديون.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك