توقيف مواطنين كويتيين اثنين في ايران بشبهة التجسس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571569/

اوقفت السلطات الايرانية مواطنين كويتيين اثنين في مدينة عبدان للاشتباه بقيامهما بالتجسس، حيث تم العثور بحوزتهما على اجهزة خاصة بالتجسس، حسب ما ذكرته وسائل اعلام ايرانية.

 

اوقفت السلطات الايرانية مواطنين كويتيين اثنين في مدينة عبدان للاشتباه بقيامهما باعمال تجسس. وذكرت قناة "العالم" الايرانية الفضائية يوم الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني انه تمت مصادرة اجهزة تجسس كانت بحوزة الموقوفين.

كما اكد عضو مجلس الشورى الايراني عبد الله كابا انه "تم اعتقال مواطنين كويتيين منذ يومين في عبدان عند محاولتهم العبور بطريقة غير شرعية الحدود الى الاراضي الايرانية".

يذكر ان هذه الحادثة "التجسسية" اصبحت الثانية خلال الاشهر الاخيرة بين ايران والكويت، اذ اصدر القضاء الكويتي في مارس/آذار الماضي احكاما على مجموعة اشخاص لاتهامهم بالتجسس لصالح طهران نصت على انزال اقصى عقاب، اي الاعدام، بحق ثلاثة منهم وبالسجن مدى الحياة للرابع.

وقامت السلطات الكويتية اثر ذلك بطرد عدد من الدبلوماسيين الايرانيين من البلاد لارتباطهم بالعملاء المحكومين، حسب زعمها.

الا ان الحكومة الايرانية اعلنت بشكل مباشر حينئذ انها لا تملك اية علاقة بهذه "القصة الجاسوسية" وقامت من جانبها بطرد ثلاثة دبلوماسيين كويتيين. كما استدعى البلدان سفيريهما  في كل من طهران والكويت للاسشارة.

وخلال زيارة وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الى الكويت في شهر مايو/ايار الماضي تم التوصل الى استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بشكل كامل.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية