الاسد يعرب خلال لقائه البطريرك كيريل عن تقديره لروسيا لوقوفها الى جانب الشعب السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571566/

أعرب الرئيس السوري بشار الاسد خلال لقائه بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني بدمشق  عن تقديره للبطريرك وللشعب وللقيادة الروسية لوقوفهم إلى جانب الشعب السوري، فيما اعرب كيريل عن تقديره لمستوى الحوار والتعاون والحياة السلمية بين الطوائف في سورية.

 

أعرب الرئيس السوري بشار الاسد خلال لقائه بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل يوم الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني بدمشق عن تقديره للبطريرك وللشعب وللقيادة الروسية لوقوفهم إلى جانب الشعب السوري، مؤكدا أهمية العلاقة التاريخية بين البلدين الصديقين.

وأشار الأسد الى أن سورية، التي لعبت دورا مهما عبر التاريخ في نشر الشرائع السماوية وثقافة المحبة والأخوة في كافحة أنحاء العالم، مستمرة في لعب هذا الدور بحكم تاريخها ومكانتها في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

بدوره نوه البطريرك كيريل بأنه عندما كان مطرانا يمثل قسم العلاقات الكنسية الخارجية للبطريركية زار سورية مرارا لذا فانه يعرف البلد وشعبه جيدا.

وقال: "اننا نقدر بشكل خاص مستوى الحوار والتعاون والحياة السلمية لممثلي مختلف الطوائف" في سورية.

واضاف البطريرك الروسي: "حظينا اليوم بامكانية اجراء قداس مع اغناطيوس الرابع هزيم (بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس) بحضور عدد كبير من الناس. وقد تأثرت حتى اعماق روحي بجو الكنيسة، حيث عبر الناس بكل صدق عن اعجابهم بروسيا والكنيسة الروسية.. هذا يدل على ان علاقاتنا الثنائية بالفعل تملك تاريخا غنيا وطويلا".

وتمنى بطريرك موسكو وسائر روسيا في ختام الجزء العلني من لقائه بالاسد لكل الشعب السوري السلام والازدهار، وقدم  للرئيس السوري هدية للذكرى عبارة عن كوب مصنع بأيدي الاساتذة الحرفيين في منطقة الاورال الروسية.

المصدر: "سانا" و "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية