وسائل اعلام فرنسية: ساركوزي يعد نتانياهو بالمساهمة في تشديد العقوبات على ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571562/

تناقلت وسائل الاعلام الفرنسية يوم الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني النبأ حول ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بعث برسالة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وعد فيها بالمساهمة في فرض مزيد من العقوبات على ايرن.

تناقلت وسائل الاعلام الفرنسية يوم الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني نبأ يقول  ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بعث برسالة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وعد فيها بالمساهمة في فرض مزيد من العقوبات على ايران.

وتشير المعلومات التي تسربت الى الصحافة الفرنسية الى ان الحديث يدور عن "عقوبات تتسم بصرامة غير مسبوقة" سيتم فرضها في حال رفضت طهران التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. واكدت ادارة الرئيس الفرنسي بعث هذه الرسالة، إلا انها امتنعت عن اية تعليقات بشأن مضمونها.

والجدير بالذكر ان الانباء عن  هذه الرسالة جاءت بعد مرور عدة ايام  على تسرب المعلومات حول ان ساركوزي وصف رئيس الحكومة الاسرائيلية "بالكذاب" وقال انه سئم من التعامل معه، وذلك في حديث خاص مع الرئيس الامريكي باراك اوباما اثناء لقاء ثنائي بينهما خلال قمة مجموعة العشرين التي عقدت في مدينة كان الفرنسية الاسبوع الماضي.

هذا وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذري قد نشرت قبل ايام تقريرا جاء فيه ان ايران كانت حتى عام 2003 تعمل على تطوير السلاح النووي. واطلقت من جانب بعض المسؤولين الاسرائيليين، وحتى قبل نشر التقرير، تصريحات حول احتمال قيام اسرائيل بتسديد ضربات الى المنشآت النووية الايرانية.

وتعتقد باريس الرسمية بانه من شأن مثل هذه الخطوات ان تؤدي الى زعزعة الاستقرار في المنطقة. فقد اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على هامش قمة العشرين الآنفة الذكر ان الامكانيات لاجراء الحوار لا تزال قائمة، وفي حال لم يعط الحوار نتائج فيمكن فرض العقوبات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك