مسؤول روسي: موسكو مستمرة في توريد الاسلحة الى سورية بموجب العقود المبرمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571552/

قال فيتشسلاف دزيركالن نائب مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري – التقني ان روسيا تنفذ التزاماتها بتوريد السلاح الى سوريا بموجب العقود المبرمة سابقا. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني بدبي.

قال فيتشسلاف دزيركالن نائب مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري – التقني ان روسيا تنفذ التزاماتها بتوريد السلاح الى سوريا بموجب العقود المبرمة سابقا. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني بدبي.

وقال "بما انه ليس هناك أي قيود تمنع توريد الاسلحة الى سورية، فان روسيا تنفذ التزاماتها بموجب العقود المبرمة سابقا مع هذا البلد".

واشار الى انه ما لم تصدر أي قيود على توريد الاسلحة الى سورية، بسبب الاوضاع المتأزمة هناك، فان روسيا ستستمر بتنفيذ التزاماتها بموجب العقود المبرمة سابقا.

وقال "نحن نامل ان تستقر الاوضاع في سورية، وان روسيا قد عرضت مبادرات عديدة، يمكنها، كما نعتقد، ان تساعد على استقرار الاوضاع هناك".

وحسب قوله ان روسيا تبذل جهودها من اجل منع حدوث السيناريو الليبي في سورية.

وقال "ان السبيل الوحيد للخروج من الازمة الحالية في سورية هو الحوار بين السلطة والمعارضة. وفقط من خلال ذلك يمكن التوصل الى وقف فوري للعنف ومنع نشوب الحرب الاهلية، وبالتالي الفوضى التي ستحصل بسببها".

واشار المسؤول الروسي الى ان السلطات السورية اكدت استنادا الى شروط الجامعة العربية، استعدادها لمثل هذا الحوار.

وحسب قوله فان روسيا  بينت موقفها بوضوح من الاوضاع السورية من خلال التصويت في مجلس الامن الدولي على مشروع القرار الذي قدمته بلدان غربية،  والذي تضمن تهديدا بفرض عقوبات على دمشق.

وقال "ان مثل هذا المدخل كما نرى يتعارض ومباديء التسوية السلمية للازمة على اساس الحوار الوطني السوري الشامل، وكان بامكانه ان يؤدي الى تكرار السيناريو الليبي في سورية".

المصدر وكالة "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية