اسرائيل تدعو المجتمع الدولي الى وقف السعي الايراني للحصول على السلاح النووي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571549/

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو المجتمع الدولي الى استخلاص "الاستنتاجات البديهية" من تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول البرنامج النووي الايراني، والى وقف السعي الايراني للحصول على السلاح النووي.

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال اجتماع الحكومة الاسرائيلية يوم الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني، دعا كل الحكومات المسؤولة الى استخلاص "الاستنتاجات البديهية" من تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول البرنامج النووي الايراني.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية عن نتانياهو قوله انه "يجب على المجتمع الدولي وقف السعي الايراني للحصول على السلاح النووي"، لانه "إن نجحت ايران في هذا السعي، فسيشكل ذلك خطرا على العالم كله".

وقال نتانياهو ان "كل حكومة مسؤولة في العالم يجب ان تستخلص الاستنتاجات البديهية من تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية" الذي وصفه رئيس الحكومة الاسرائيلية بانه "شامل"، مشيرا الى ان "التقرير اكد ما كان العديد من الدول، بما في ذلك اسرائيل، يلمح اليه، اي سعي طهران الى تطوير السلاح النووي".

هذا والجدير بالذكر ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية كانت قد اصدرت تقريرها يوم الثلاثاء الماضي. وورد في التقرير ان ايران كانت  حتى عام 2003 تعمل على تطوير سلاح نووي، وان هذه الاعمال السرية يحتمل ان تستمر.

المصدر: "جيروزاليم بوست"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية