مصر ترفض اي تدخل اجنبي في الشأن السوري.. و"مليونية" في ارجاء سورية رفضا لقرار الجامعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571538/

رفضت مصر على لسان وزير خارجيتها بشكل قاطع اي تدخل أجنبي في الشأن السوري تحت اي مسمى من المسميات، مشددا على ضرورة الحفاظ على وحدة سورية في كافة الظروف. من جانبها أفادت وكالة "سانا" أن حشودا ضخمة تجمعت في محافظات سورية تنديدا لقرار جامعة الدول العربية.

رفضت مصر على لسان وزير خارجيتها بشكل قاطع لاي تدخل أجنبي في الشأن السوري تحت اي مسمى من المسميات، مشددا على ضرورة الحفاظ على وحدة سورية في كافة الظروف.

وقال محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني ان موقف مصر من الأزمة السورية يستند إلى المطالبة بوقف كافة مظاهر العنف وتوفير الحماية للمدنيين والخروج من الأزمة عبر الحوار بين كافة الأطراف، مؤكدا أن هذه هي ذاتها عناصر المبادرة العربية التي قبلتها الحكومة السورية.

ودعا عمرو "الأخوة في سورية الى التجاوب مع المساعي العربية وتنفيذ عناصر المبادرة بما يؤدي إلى وقف تعليق عضوية سورية في الجامعة العربية".

وكان وزراء الخارجية العرب قرروا أمس في القاهرة تعليق مشاركة وفود سورية في اجتماعات مجلس الجامعة العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة اعتبارا من 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إلى حين قيامها بالتنفيذ الكامل لتعهداتها وتوفير الحماية للمدنيين السوريين من خلال الاتصال بين المنظمات العربية والدولية المعنية.

"مليونية" في ارجاء سورية رفضا لقرار الجامعة

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن حشودا ضخمة تجمعت في احدى ساحات دمشق تنديدا ورفضا لقرار جامعة الدول العربية حول تعليق عضوية سورية فيها.

واضافت الوكالة ان المواطنين في محافظة اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة ودير الزور والرقة والحكسة ودرعا وحلب وغيرها احتشدوا في ساحات وشوارع مدنهم أيضا للتعبير عن رفضهم لقرار الجامعة بحق سورية.

ناشط سوري: المظاهرات المؤيدة لاصلاحات الاسد مفبركة

اعتبر الناشط طه خلو في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من القاهرة ان المظاهرات الحاشدة التي تخرج الى شوارع المدن السورية والمؤيدة للرئيس الاسد واصلاحاته مفبركة.

وطالب الدول العربية التي ساندت قرار التعليق دعم المعارضة الوطنية.

مسؤول سوري: قرار الجامعة سيطيل الأزمة ما سيؤدي الى سقوط المزيد من القتلى

قال رئيس المبادرة الوطنية الديمقراطية ووزير الإعلام السابق محمد سلمان في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق أنه تفاجئ بقرار الجامعة القاضي بتعليق عضوية سورية، لأنه كان من المفترض ان ينظر الى هذه القضية على أنها قضية عربية.

واشار الى ان الجامعة العربية يقع على عاتقها ان تنظر الى هذه الازمة كأزمة في بلد عربي وتساعد على حلها، مؤكدا ان القرار الذي صدر خطير جدا وسيطيل مدة الأزمة ما يؤدي الى سقوط المزيد من القتلى.

كما اعتبر ان قرار الجامعة يمثل انحيازا للمجلس الوطني واعترافا به.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية