مقتل 16 شخصا جراء هجومين منفصلين شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571533/

قتل 16 شخصا بينهم 3 أطفال وأصيب 9 آخرون بجروح في هجومين منفصلين بولاية  خيبر بختون خوا شمال غرب باكستان. وقال التلفزيون المحلي ان مسلحين هاجموا منزلا سكنيا بقذائف الهاون، مما اسفر عن مقتل 8 أشخاص. وفي تطور امني آخر، دوى انفجار في سوق شعبية بنفس الولاية، مما أودى بحياة 8 من رجال الشرطة. 

قتل 16 شخصا بينهم 3 أطفال وأصيب 9 آخرون بجروح في هجومين منفصلين بولاية  خيبر بختون خوا شمال غرب باكستان يوم لاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال التلفزيون المحلي ان مسلحين مجهولين هاجموا منزلا سكنيا بقذائف الهاون، مما اسفر عن مقتل 8 من السكان، منهم 3 أطفال، وجرح اثنين آخرين.

وفي تطور امني آخر، دوى انفجار قوي في احدى الاسواق الشعبية بالولاية ذاتها. وأودى الهجوم بحياة 8 من رجال الشرطة واصابة 7 آخرين بجروح.

ولم تعلن أي من الجماعات المتطرفة المتمركزة في المنطقة المذكورة مسؤوليتها عن الهجومين. وبدأت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادثين.

يذكر ان ولاية خيبر بختون خوا تعتبر من أكثر المناطق الباكستانية توترا، حيث تشهد أكثر عدد من الهجمات الارهابية من قبل الجماعات التابعة لـ"طالبان باكستان" التي تتمركز في المناطق الشمالية – الغربية للبلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك