اكثر من 80 مراقبا دوليا يتابعون سير انتخابات الرئاسية في اوسيتيا الجنوبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571529/

توجه الناخبون في أوسيتيا الجنوبية يوم الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني الى صناديق الاقتراع لانتخاب أول رئيس للجمهورية بعد الاعلان عن استقلالها في عام 2008. ويتابع سير الانتخابات اكثر من 80 مراقبا دوليا من فرنسا وبريطانيا وصربيا وبولندا والمانيا وروسيا واسرائيل وأبخازيا ودول أخرى.

توجه الناخبون في أوسيتيا الجنوبية يوم الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني الى صناديق الاقتراع لانتخاب أول رئيس للجمهورية بعد الاعلان عن استقلالها في عام 2008.

ويتابع سير الانتخابات اكثر من 80 مراقبا دوليا من فرنسا وبريطانيا وصربيا وبولندا والمانيا وروسيا واسرائيل وأبخازيا ودول أخرى.

وفتحت المراكز الانتخابية البالغ عددها 84 مركزا ابوابها في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي. وقالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في اوسيتيا الجنوبية بيلا بيلوفا انه لم يتم خلال الساعات الاولى من الاقتراع تسجيل أي تجاوزات أو خروقات كبيرة، كما أكدت ان نسبة الاقبال عالية نسبيا.

وأظهرت استطلاعات للآراء تقدم ثلاثة من المرشحين البالغ عددهم 11 مرشحا. ويتوقع اعلان النتائج الاولية فور اغلاق مراكز الاقتراع في الساعة الثامنة مساء، اما النتائج الرسمية فستعرف في 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

يذكر انه يتنافس على الرئاسة ضمن مرشحين آخرين آلا جيويفا وزيرة التعليم السابقة واناتولي بيبيلوف وزير الطوارئ وآلان كوتايف نائب رئيس ادارة العاصمة تسخينفال وآلان بلييف نائب وزير الخارجية. وللفوز من الدورة الاولى يتعين على المرشحين الحصول على نسبة 50 % من الاصوات زائد صوت واحد، علما انه لن يتم الاعتراف بنتائج الانتخابات الا في حال تجاوزت نسبة المشاركة 50 % من الناخبين المسجلين البالغ عددهم زهاء 50 الف شخص.

المزيد من التفاصيل في الاتصال الهاتفي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك