نظارات واقع افتراضي من إبسون

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571525/

المشكلة الرئيسية في معظم أجهزة في آر (VR) أو الواقع الافتراضي أنها تعمل في ظل ظلام دامس حول العينين وهو الامر الذي يختلف مع الجهاز الجديد الذي تقدمه شركة إبسون والذي يتميز بالشفافية.

المشكلة الرئيسية في معظم أجهزة في آر (VR) أو الواقع الافتراضي أنها تعمل في ظل ظلام كامل حول العينين، الامر يختلف مع الجهاز الجديد الذي تقدمه شركة إبسون (Epson) موفيريو بي تي 100 (Moverio BT-100) والذي أعلنت الشركة عن إنجاز العمل عليه مؤخراً، والذي يتميز بالشفافية، ويبدو أن هذه الميزة قد تتيح للمستخدمين حرية الحركة والعمل حتى وهم يرتدون نظارة الواقع الافتراضي.

النظارة تتمتع بدقة إظهار 960 х 540 وتتيح رؤية الفيديو وكأنه على شاشة ضخمة ـ "320 بوصة" افتراضياً على بعد 20 متراً ـ وتتيح كذلك ارتداء النظارة الطبية لمن يعاني من عيوب في النظر إبان استخدامها.

النظارة تعمل على نظام أندرويد 2.2 ويمكنها الاتصال عبر نظام واي فاي (Wi-Fi) مع الشبكة ناهيك عن تمتعها بذاكرة تخزين داخلية 1 غيغابايت مع إمكانية زيادتها عبر بطاقات الذاكرة (SDHC) لغاية 32 غيغابايت.

وحسب الشركة المصنعه فإن هذه النظارات يمكنها العمل بمفردها لمدة تصل إلى 6 ساعات ويمكن ربط سماعات خاصة معها إن كنت تتابع أحد الأفلام، ومن المنتظر أن تطرح هذه النظارات في الأسواق خلال هذا الشهر تشرين الثاني / نوفمبر بسعة 650 دولاراً أمريكياً للقطعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية