روبوت للمراقبة

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571524/

أنه كرة، لا إنه عجلة، لا إنه آلة ممتازة للمراقبة. هذا ما يمكنك قوله عند رؤيتك انتاج شركة روتندوس والذي أطلق عليه اسم غراوندبوت الذي يعتمد في حركته كلها على مبدأ الثقل داخل الكرة.

أنه كرة، لا إنه عجلة، لا إنه آلة ممتازة للمراقبة. هذا ما يمكنك قوله عند رؤيتك انتاج شركة روتندوس (Rotundus) والذي أطلق عليه اسم غراوندبوت (GroundBot) الذي يعتمد في حركته كلها على مبدأ الثقل داخل الكرة.

الروبوت هذا الذي يتحكم به عن بعد، يمكنه التصوير بصيغة ثلاثية الأبعاد (3D) وتسجيل الفيديو، وشكله يشبه الكرة بأذنين وفي أذنيه هاتين تقع كاميرات التصوير، ويمكنه السير في أي مكان سواءّ على الثلج أو الرمل أو الوحل وحتى على سطح الماء. فهو لا يملك قطعاً متحركة خارجية، ومع ذلك فسرعته تصل إلى 10 كليومترات في الساعة، ويسير لفترة تتراوح بين 8 إلى 16 ساعة دون توقف.

ويعمل الجهاز على مبدأ الثقل الذي يتحرك في داخله مما يشكل قوة محركة مع الجاذبية الأرضية تدفع بالكرة في الاتجاه المحدد، وبهذا الشكل يمكن لهذا الروبوت المناورة بسهولة، هذا بالطبع ناهيك عن أن هيكله الخارجي المغلق بإحكام لا يدع مجالاً لدخول الاجسام الغربية إليه، كالماء أو الغبار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية