اسرائيل تحذر روسيا من احتمال حصول إيران على "اس-300" عبر فنزويلا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57152/

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" يوم الاثنين 1 نوفمبر/تشرين الثاني ان اسرائيل قلقة من عزم روسيا بيع منظومات صاروخية من طراز "اس-300" لفنزويلا، مشيرة الى احتمال تسليم هذه المنظومات فيما بعد الى إيران. وكانت الرئيس الروسي قد وقع على امر حظر تسليم منظومات "اس-300" الى إيران، تنفيذا لقرار مجلس الامن الدولي الصادر في يونيو/حزيران الماضي الذي فرض عقوبات إضافية على طهران.

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" يوم الاثنين 1 نوفمبر/تشرين الثاني ان اسرائيل قلقة من عزم روسيا بيع منظومات صاروخية من طراز "اس-300" لفنزويلا، مشيرة الى احتمال تسليم هذه المنظومات فيما بعد الى إيران.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في المجال الأمني الاسرائيلي، أن تل أبيب قد حذرت موسكو من احتمال حصول إيران على صواريخ "اس-300" التي قد قررت روسيا تعليق صفقة بيعها الى طهران، عبر فنزويلا.

وكان الرئيس الروسي قد وقع على امر حظر تسليم منظومات "اس-300" الى إيران، تنفيذا لقرار مجلس الامن الدولي الصادر في يونيو/حزيران الماضي الذي فرض عقوبات إضافية على طهران.

من جانب آخر قللت مصادر اسرائيلية أخرى من خطورة تسليم هذه المنظومات الى فنزويلا، مشيرة الى ان إيران لا يمكن أن تحصل عليها الا بعد عدة سنوات، اما اسرائيل فستتمكن خلال هذه الفترة من تطوير منظومات الكترونية حربية جديدة قادرة على اختراق وسائل الدفاع التي توفرها "اس-300". هذا وجددت المصادر قلقها من توسيع التعاون العسكري بين إيران وفنزويلا بشكل عام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك