مدفديف يؤكد مواصلة النهج المتبع في عمل "ابيك" بعد تسلم روسيا الرئاسة الدورية للمنظمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571519/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان موسكو تتعهد بمواصلة النهج المتبع في عمل منتدى التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الحادي بعد تسلمها الرئاسة الدورية لتلك المنظمة في عام 2012. وأعرب مدفيديف عن أمله ببقاء منطقة اليورو وحل المشاكل التي تواجهها. واشار مدفيديف الى انه يمكن لروسيا مستقبلا رفح حجم توريداتها من الغاز الى الصين لتعادل مع حجم التصديرات الى اوروبا.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان موسكو تتعهد بمواصلة النهج المتبع في عمل منتدى التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الحادي بعد تسلمها الرئاسة الدورية لتلك المنظمة في عام 2012.

وقال مدفيديف في رسالة فيديو خاصة وجهها كغيره من زعماء دول المنظمة الى المشاركين في القمة التي تستضيفها هونولولو قال ان روسيا تتعهد بـ"مواصلة النهج المتبع فيما يخص نشاطات "ابيك"، وضمنا انشاء منطقة للتجارة الحرة تشمل دول المنظمة". واضاف مدفيديف "نحن مستعدون لاظهار قدرات بلادنا الفكرية والتكنولوجية وفي مجال الموارد الطبيعية، وللاتفاق حول اقامة مشاريع مشتركة في مجال التحديث، واظهار آفاق اقامة المنطقة الاقتصادية الموحدة (التي تشمل في عضويتها روسيا وكازاخستان وبيلاروس)".

مدفيديف: روسيا تأمل بحل القضايا التي تواجهها منطقة اليورو

واشار مدفيديف في معرض رده على أسئلة المشاركين في القمة الى ان روسيا تأمل بأنه يتسنى حل المشاكل التي تواجهها منطقة اليورو.  وقال: "نحن من مشجعي اليورو والاقتصادات المعتمدة على اليورو"، مؤكدا ان اليورو بوصفها عملة احتياطية عالمية تسهم في استقرار النظام المالي العالمي.

واعرب مدفيديف عن اعتقاده انه اذا تقلص عدد دول منطقة اليورو، فلن يعني ذلك بالضرورة رفع قيمة اليورو. واضاف الرئيس الروسي انه في حال تطبيق النهج الذي وضعته دول المنطقة في الآونة الاخيرة للتعاطي مع مشاكلها الاقتصادية فسيكون ذلك "حلا صحيحا".

مدفيديف: يمكن لروسيا تصدير نفس الكمات من الغاز الي اوروبا والى الصين

وأعرب الرئيس الروسي عن اعتقاده انه يمكن لروسيا مستقبلا تصدير نفس الكميات من الغاز الى الصين واوروبا، مضيفا ان المباحثات حول رفع حجم توريدات الغار الروسي الى الصين تجري على قدم وساق، ولم يبق امام الطرفين الا تنسيق موضوع الاسعار.

وقال مدفيديف ردا على أسئلة المشاركين في الاجتماع "من الواضح ان السوق الصينية قادرة من استيعاب كمية أكبر بكثير من موارد الطاقة، ونجري مباحثات مع شركائنا الصينيين للتوصل الى اتفاق بهذا الصدد". واعاد الى الاذهان انه يوجد الطريقان الشرقي والغربي لنقل الغاز الروسي الى الصين عبر انابيب الغاز، واضاف "نواصل المباحثات مع شركائنا الصينيين حول شروط تزويدهم بالغاز، وبعد اتمامها وتنسيق المسألة الرئيسية ألا وهي مسألة السعر لن تكون هناك عوائق امام رفع حجم توريداتنا من الغاز بكثير". وأكد الرئيس الروسي: "أعتقد ان هناك امكانيات لتصدير الغاز الروسي الى الصين بالكميات التي يمكن مقارنتها بحجم توريدات الغاز الى دول اوروبا الغربية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك