المهرجان الدولي الـ30 لأفلام طلبة المعاهد السينمائية يفسح الطريق للشباب

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57151/

اختتمت في موسكو فعاليات المهرجان الدولي الثلاثين لأفلام طلبة معاهد السينما الذي نظمه معهد السينما الحكومي الروسي "فغيك" والذي أقيم في الفترة ما بين 25 و30 أكتوبر/تشرين الاول 2010.

اختتمت في موسكو فعاليات المهرجان الدولي الثلاثين لأفلام طلبة معاهد السينما الذي نظمه معهد السينما الحكومي الروسي "فغيك" والذي أقيم في الفترة ما بين 25 و30 أكتوبر/تشرين الاول 2010.
وقد جرت بحضور حاشد من عشاق السينما والمختصين مراسم إعلان أسماء الفائزين في احدى مسابقات المهرجان الثلاث، والتي شارك فيها أكثر من 50 فيلما قصيرا روائيا ووثائقيا وكارتونيا قدمها طلاب معهد "فغيك" للفنون السينمائية بموسكو. كما شارك في المسابقة نحو 100 فيلم من انتاج طلبة معاهد السينما من أوروبا وآسيا وأمريكا.
وتضمن برنامج المهرجان هذا العام عددا من المعارض الفنية الدولية. ولم يخل المهرجان من العروض المسرحية الروسية والأجنبية. وقد استرعى الانتباه الأكبر لدى الطلاب الروس عرض أفلام زملائهم الأجانب، الأمر الذي أفسح أمامهم مجالا واسعا لتبادل الخبرات.
ويتيح المهرجان للمشاركين الشباب الفرصة لعرض أعمالهم وابراز قدراتهم وإنجازاتهم في مجال الفن السابع، كما يلعب المهرجان دورا هاما في العملية التعليمية لمعهد "فغيك".

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية