اوباما: أكثر من مليون عسكري امريكي سيعودون الى الحياة المدنية في السنوات الخمس المقبلة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571501/

اكد الرئيس الامريكي باراك اوباما استعداد الولايات المتحدة لانجاز عملية سحب قواتها من العراق مع نهاية العام الحالي وبدء الانسحاب من افغانستان. واشار الى ان أكثر من مليون عسكري امريكي سيعودون الى الحياة المدنية خلال السنوات الخمس المقبلة.

اكد الرئيس الامريكي باراك اوباما استعداد الولايات المتحدة لانجاز عملية سحب قواتها من العراق مع نهاية العام الحالي وبدء الانسحاب من افغانستان.

وقال اوباما في خطابه الاسبوعي التقليدي الذي القاه من على متن حاملة الطائرات الامريكية "كارل وينسون" قبل التوجه الى هاواي يوم السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني: "لقد اعلنت في الشهر الماضي ان الولايات المتحدة ستنهي الحرب في العراق مع نهاية هذا العام. والكثير من عسكريينا سيرون افراد عائلاتهم مع حلول اعياد ميلاد المسيح ورأس السنة. وفي الوقت نفسه سنبدأ بالانسحاب من افغانستان. وخلال السنوت الخمس المقبلة سيعود أكثر من مليون عسكري امريكي الى الحياة المدنية".

وتناول الرئيس قضية تشغيل العسكريين المسرحين من الجيش ، وقال ان "هؤلاء الناس ادوا الخدمة في الاماكن الأكثر خطورة في العالم، إلا ان محنهم لا تنتهي مع العودة. والآن لا يزال أكثر من 850 الف عسكري سابق عاطلين عن العمل في بلادنا".

ودعا اوباما المشرعين الامريكيين الى حماية مصالح هؤلاء المحاربين القدامى. ورحب باقرار مجلس الشيوخ الامريكي عددا من التسهيلات الضريبية للشركات التي تشغل العسكريين السابقين، واعرب عن امله بان يصادق على هذا المشروع مجلس النواب ايضا.

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك