العاصمة الروسية الشمالية تدرس حظر تدخين الأرجيلة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571497/

تقدم مؤخرا مشرعون في مدينة بطرسبوغ بمشروع قرار يقضي بحظر تدخين الأرجيلة في الأماكن العامة.

تقدم مؤخرا مشرعون في مدينة بطرسبوغ بمشروع قرار يقضي بحظر تدخين الأرجيلة في الأماكن العامة.

وانطلق المشرعون في مشروع قرارهم هذا من ان الكثير من الشباب الذي يدخن الأرجيلة، لا يعي مدى الخطورة التي تسببها، والتي تفوق خطر السجائر والسيجار والغليون كذلك.

وبحسب مشروع القرار الذي يأمل مشرعو بطرسبورغ باعتماده في العاصمة الشمالية لروسيا فإنه ستفرض غرامة مالية على كل من يدخن أرجيلة في مكان عام تتراوح بين 16 و50 دولارا أمريكيا وما لا يزيد عن 600 دولار للمسؤولين الحكوميين.

وعلى الرغم من ان الكثير من الروس وغيرهم من شعوب الاتحاد السوفيتي تعرفوا الى الأرجيلة منذ سنوات طويلة، بفضل الدبلوماسيين السوفيت والكوادر السوفيتية الذين عملوا في بلدان الشرق الأوسط وعادوا الى بلدانهم يحملون شيئاً من ثقافة هذه البلدان وعاداتها، إلا انها انتشرت في روسيا انتشاراً واسعاً ابتداءً منذ منتصف تسعينات القرن الماضي، حين بدأ رجال أعمال عرب يفتتحون في روسيا مطاعم تقدم المأكولات العربية مع الشاي والقهوة والارجيلة.

في بادئ الأمر أقبل الروس على الأرجيلة من منطلق الفضول، إلا انه راق للكثير منهم لا سيما الشباب من الجنسين تدخين الارجيلة  في مطاعم وأندية ليلية عربية وغير عربية تصدح فيها موسيقى وأغان لفنانين عرب تتمايل على أنغامها فتيات روسيات يُتقنّ الرقص الشرقي.

المصدر: "نوفوستي" بتصرف " روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية