وزارة المالية الروسية: الميزانية الفيدرالية في روسيا قد تخلو من العجز

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571490/

صرحت تاتيانا نيستيرينكو نائبة وزير المالية في روسيا الاتحادية للصحفيين على هامش المؤتمرالمالي الدولي الذي عقد بموسكو يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني، صرحت ان عائدت ميزانية الدولة  في يناير/كانون الثاني الماضي – اكتوبر/تشرين الاول الماضي فاقت نفقاتها بنسبة 0.1% - 0.2% من الناتج الاجمالي المحلي.

صرحت تاتيانا نيستيرينكو نائبة وزير المالية الروسية  للصحفيين على هامش المؤتمر المالي الدولي الذي عقده يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني بموسكو مصرف "سبيربنك" الروسي، صرحت ان عائدت ميزانية الدولة الروسية  في الفترة  يناير/كانون الثاني الماضي – اكتوبر/تشرين الاول الماضي فاقت نفقاتها بنسبة 0.1% - 0.2% من الناتج الاجمالي المحلي.

وقالت نيستيرينكو:" في اي حال من الاحوال سنشهد ميزانية خالية من العجز او تتمتع بفائض بنسبة 0.1% - 0.2%".

يذكر ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف  وقع يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني تعديلات تدرج في قانون الميزانية الفيدرالية  لعام 2011  ترمي للتوصل الى ميزانية خالية من العجز. وقد تم إعداد تلك التعديلات آخذا بعين الاعتبار نتائج تنفيذ الميزانية لفترة 8 اشهر ( من يناير/كانون الثاني الماضي  الى  أغسطس/آب الماضي) وكذلك وفقا  للتكهنات المدققة  للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في روسيا الاتحادية.

وتنطلق تلك التعديلات من الناتج الاجمالي المحلي المتوقع بمقدار 53.332 تريليون روبل (ما يعادل نحو 1.7 تريليون دولار) بدلا من 53.274 تريليون روبل التي كان يخطط لها سابقا. كما تم تخفيض توقعات التضخم المالي لتكون بنسبة 6.5%  - 7% بدلا من  6.5% - 7.5%،  وذلك بعد رفع توقع متوسط السعر السنوي لنفط ماركة  "يورالس" الروسية  من 105 دولارات للبرميل الواحد الى 108 دولارات .

وقد زيدت عائدات الميزانية عام 2011  من 10.303 تريليون روبل (ما يعادل نحو 333 مليار دولار) الى 11.121 ( ما يعادل 366 مليار دولار)  مما جعل الميزانية تخلو من العجز. ويعتبر ذلك تخفيضا ثانيا لعجز الميزانية خلال عام 2011 ، علما ان التخفيض الاول لعجز الميزانية تحقق من نسبة 3.6% المخطط لها سابقا من الناتج الاجمالي المحلي الى نسبة 1.3% من الناتج الاجمالي المحلي، وذلك على خلفية السعر العالي للنفط في العالم.

المصدر:  وكالة"نوفوستي" للانباء

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة