بوتين يعول على تدخل المركزي الاوروبي في الشؤون المالية للسوق الاوروبية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571481/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مجيبا على اسئلة وجهها اليه يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني المشاركون في منتدى "فالداي" الدولي للحوار قال انه يعول على ان المصرف المركزي الاوروبي سيتدخل بشكل مباشر في الشؤون المالية للسوق الاوروبية التي تحتاج الى مبلغ قدره 1.5 تريليون يورو.

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مجيبا على اسئلة وجهها اليه يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني المشاركون في منتدى "فالداي" الدولي للحوار قال انه يعول على ان المصرف المركزي الاوروبي سيتدخل بشكل مباشر في الشؤون المالية للسوق الاوروبية التي تحتاج الى مبلغ قدره 1.5 تريليون يورو بغية إنقاذ الوضع. وأضاف قائلا:" اعول على التدخل المباشر للمصرف المركزي الاوروبي في الوضع. ولا اظن  ان ذلك سيؤدي الى نمو التضخم المالي".

ومضى بوتين قائلا:" في حال عدم اتخاذ الخطوات العاجلة الرامية الى الخروج من الازمة المالية في أوروبا فان الخطوة التالية هي  ركود اقتصادي مصحوب بوقوع خلل في النظام المالي والمنظومة المصرفية والتقهقر الى الخلف . واشار بوتين قائلا:" آمل بألا يحدث ذلك، واننا نعول على ان تتدخل  السلطات الاوروبية والمركزي الاوروبي ضمنا في الوقت المناسب بالعمليات الجارية  وتحول دون تطور الاحداث تطورا سلبيا".

واستطرد بوتين قائلا:" يرى خبراؤنا انه لا يمكن اليوم حل المشكلة دون التدخل المباشر من جانب المصرف المركزي الاوروبي. واعتقد ان نحو 1.5 تريليون يورو هو مبلغ لازم اليوم لتجاوز الازمة... ولا يجوز باي حال من الاحوال جعل إيطاليا  تنهار  وإلا ستقع كارثة".

المصدر: "إيتار – تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم