عباس يؤكد عدم التراجع عن خطة نيل العضوية في الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571476/

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن السلطة الوطنية مصممة على نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، رغم أن لجنة مجلس الامن الدولي الخاصة بقبول اعضاء جدد لم تتمكن من التوصل الى الاجماع بشأن الطلب الفلسطيني. وفي السياق ذاته قال جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان هناك عدة خيارات من أهمها تقديم طلبات متتالية الى مجلس الامن للحصول على العضوية الكاملة.

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن السلطة الوطنية مصممة على الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، رغم أن لجنة مجلس الامن الدولي الخاصة بقبول اعضاء جدد لم تتمكن من التوصل الى الاجماع بشأن الطلب الفلسطيني.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية عن عباس قوله في مؤتمر صحافي عقده في تونس يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني عقب لقائه الرئيس التونسي الموقت فؤاد المبزع: "نحن مصممون على أن نحصل على العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة".

وذكر عباس ان محادثاته تناولت ما يجري في مجلس الامن بصدد هذا الموضوع، خصوصاً في ظل حصول فلسطين اخيراً على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو).

وفي السياق ذاته قال جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لـ"روسيا اليوم" تعليقا على موقف لجنة مجلس الامن لقبول أعضاء جدد قال ان "هناك ضغوطا جدية من قبل الولايات المتحدة على بعض الاطراف الدولية من أجل عدم الوصول الى صيغة اتفاق، وأعتقد انه تم الاتفاق مع بعض الدول على ألا تتخذ موقفا واضحا من الطلب الفلسطيني للوصول الى هذه الصيغة، حتى تتمكن الولايات المتحدة من تجنب التصويت في مجلس الامن وبالتالي استخدام الفيتو".

وفيما يخص الخطوات القادمة التي يمكن للفلسطينيين اتخاذها، قال جميل شحادة ان هذا الموضوع سيدرس في القيادة الفلسطينية، مشيرا الى ان هناك "عدة خيارات من أهمها تقديم طلبات متتالية الى مجلس الامن للحصول على العضوية الكاملة".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية