17 قتيلا جراء انفجار في مستودع للذخيرة بالقرب من طهران

أخبار العالم

صورة من الارشيفصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571474/

قال رمضان شريف المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية الايرانية ان انفجارا وقع في مستودع للذخيرة قرب العاصمة طهران يوم السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني اودى بحياة 17 شخصا واسفر عن اصابة ما لا يقل عن 15 آخرين بجروح.

قال رمضان شريف المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية الايرانية ان انفجارا وقع في مستودع للذخيرة قرب العاصمة طهران يوم السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني اودى بحياة 17 شخصا واسفر عن اصابة ما لا يقل عن 15 آخرين بجروح.

واشار المتحدث الى ان التقدير السابق لعدد القتلى الذي ورد فيه ان حصيلة الضحايا تبلغ 27 شخصا والذي نقلته وسائل الاعلام الحكومية الايرانية، تم نشره عن طريق الخطأ.

وكانت وكالة "مهر" الايرانية للانباء قد نقلت في وقت سابق عن حسين كروسي نائب مدينة شهريار بمجلس الشورى الاسلامي والتي تقع بالقرب من مكان الحادث، ان الانفجار تسبب في اندلاع حريق هائل وتحطم نوافذ المباني في المناطق المحيطة.

وذكر مسؤولون ايرانيون انه تم ارسال فرق اغاثة الى مكان الحادث للمساعدة في عمليات الانقاذ، كما تم تشكيل لجنة خاصة بالتحقيق في ملابسات الحادث.

وقال رمضان شريف في تصريح ادلى به في وقت سابق من اليوم للتلفزيون الحكومي الايراني ان مستودع الذخيرة الذي وقع فيه الانفجار كان في قاعدة عسكرية تابعة للحرس الثوري. واوضح ان الحادث وقع عند قيام افراد الحرس بنقل الذخيرة.

وافاد مراسل قناة "روسيا اليوم" الى العاصمة الايرانية بان الانفجار على ما يبدو كان كبيرا، اذ سمع دويه في طهران، اي على بعد ما بين 60 و70 كيلومترا من مكان الحادث. ومن غير المستبعد ان يرتفع عدد الضحايا، علما بان حالة بعض المصابين خطيرة جدا. واشار الى ان الانباء تتحدث عن احتمال وقوع انفجرين او حتى ثلاثة انفجارات.

من جانبه نفى المحلل السياسي الايراني محمد صادق الحسيني الانباء حول ان دوي الانفجار كان من الممكن سماعه في طهران. لكنه قال ان بعض الانباء التي ظهرت في وسائل الاعلام والمواقع على الانترنت تتحدث عن مقتل أكثر من 30 شخصا في هذا الانفجار، إلا ان الجهات الرسمية لم تؤكد ذلك بعد. كما اشار الى انه ليس هناك اي شيء يؤكد صحة الاشاعات حول وجود رابط بين هذا الانفجار والتهديدات الاسرائيلية والامريكية التي اطلقت تجاه ايران في الاونة الاخيرة.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك