القوات التركية تحرر رهائن العبارة وتقتل الخاطف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571453/

تمكنت القوات التركية من السيطرة على العبارة التركية التي تعرضت للاختطاف مساء يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني، وعلى متنها 21 راكبا. وقال عمدة اسطنبول ان مختطف العبارة تمت تصفيته.

تمكنت القوات التركية من السيطرة على العبارة التركية التي تعرضت للاختطاف مساء يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني، وعلى متنها 21 راكبا.

وذكرت قناة "ن ت ف" التركية  أن القوات الخاصة التركية طوقت العبارة "كارتيبي" في بحر مرمرة بثلاث سفن حربية قبالة ساحل أزميت شمال غربي البلاد، مؤكدة انه تم اطلاق سراح جميع الرهائن وهم جميعا بخير.

وقال عمدة اسطنبول ان مختطف العبارة تمت تصفيته.

وكان مجهولون قاموا يوم الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني باختطاف العبارة التركية في بحر مرمرة. واعلن وزير النقل التركي بينالي يلدريم في تصريح ادلى به للتلفزيون التركي ان من قام باختطاف السفينة هم من المتمردين الاكراد. وقال ان مطالب هؤلاء المتمردين غير معروفة حتى الآن، وحسب المعلومات المتوفرة لديه فان عددهم قد يكون 4 او 5 اشخاص، ويحتمل ان تكون بحوزتهم عبوات ناسفة.

ويذكر ان العبارة كانت في رحلتها من مدينة ازميت الواقعة بالقرب من اسطنبول الى مدينة قره موريسل الساحلية. وقد قامت زوارق حراسة السواحل التركية بتطويق السفينة المخطوفة استعدادا للقيام بعملية التحرير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك