نشطاء: سقوط قتلى في "جمعة تجميد العضوية".. واعتداءات مسلحة على عناصر أمن ومواطنين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571450/

افادت وسائل الاعلام نقلا عن نشطاء ان قوات الامن السورية قتلت ما يقارب 20 شخصا في احتجاجات دعا المشاركون فيها جامعة الدول العربية إلى تعليق عضوية دمشق واطلقوا عليها "جمعة تجميد العضوية". من جانبها أفادت وكالة "سانا" بمقتل ثلاثة مواطنين وعنصرين من حفظ النظام واصابة 4 من المواطنين في اعتداءات نفذتها مجموعات مسلحة في محافظتي حماة وحمص.

افادت بعض وسائل الاعلام نقلا عن نشطاء ان قوات الامن السورية قتلت ما يقارب 20 شخصا في احتجاجات دعا المشاركون فيها جامعة الدول العربية إلى تعليق عضوية دمشق بها ردا على استمرار العنف واطلقوا عليها "جمعة تجميد العضوية".

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان بان 15 مدنيا قتلوا في مدينة حمص وسط سورية وخمسة في محافظة درعا وواحد في ادلب وشاب في ريف دمشق. كما تحدث المرصد عن اشتباكات بين جنود منشقين وقوات الامن والجيش النظامي في عدد من المناطق من بينها درعا وادلب وحمص.

واوضح المرصد ان مدينة خان شيخون في محافظة ادلب تشهد اشتباكات عنيفة منذ عدة ايام بين قوات الامن والجيش وجنود منشقين.

سانا: مجموعات مسلحة تواصل الاعتداء على الأمن والمواطنين

من جانبها أفادت وكالة الانباء السورية "سانا" بمقتل ثلاثة مواطنين وعنصرين من حفظ النظام وأصيب 4 من المواطنين في اعتداءات نفذتها مجموعات مسلحة في محافظتي حماة وحمص.

وأوضحت أن مجموعة مسلحة في حمص أطلقت النار على عناصر قوات حفظ النظام في حي البياضة ما أدى الى مقتل عنصرين وإصابة اثنين آخرين. في غضون ذلك اشتبكت جهات مختصة مع مجموعة إرهابية وقتلت 5 من أفرادها واعتقلت عددا آخر منهم.  وأضافت سانا أن مجموعة مسلحة هاجمت مواطنين بالقرب من مدينة محردة في محافظة حماة ما تسبب بمقتل ثلاثة بينهم أمرأة.

ولفتت الوكالة الى أن الجهات المختصة فككت عبوتين ناسفتين في حرستا بريف دمشق وعبوة أخرى  بالقرب من الجامع العمري في درعا وعبوة في حي التعاونية في حماة، في حين انفجرت ثلاث عبوات ناسفة في نفس المحافظة دون وقوع إصابات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية