رئيس النيجر يعلن عن منح اللجوء للساعدي القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571439/

اعلن رئيس النيجر محمد يوسف يوم الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني ان بلاده منحت الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي حق اللجوء وذلك لاسباب انسانية. كما اكد عدم وجود سيف الاسلام القذافي في النيجر.

افادت وكالة "فرانس برس" بان رئيس النيجر محمد يوسف اعلن يوم الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني ان بلاده منحت الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي حق اللجوء وذلك لاسباب انسانية.

كما اكد الرئيس النيجري الذي يقوم حاليا بزيارة الى جمهورية جنوب افريقيا، ان سيف الاسلام القذافي شقيق الساعدي والذي تلاحقه المحكمة الجنائية الدولية، ليس موجودا  في النيجر. واضاف قوله: "سأقوم بما يتعين القيام به اذا ما جاء".

ويذكر ان الساعدي القذافي مطلوب من قبل "الانتربول"، كما تتهمه السلطات الليبية بترهيب الناس والاستيلاء على اموال عندما كان رئيسا  للاتحاد الليبي لكرة القدم. وكان رئيس وزراء النيجر بريغي رافيني قد اعلن في وقت سابق ان بلده لم تسلم الساعدي حتى تتأكد من توفر الظروف لمحاكمته محاكمة عادلة في ليبيا.

اما سيف الاسلام القذافي الذي لا يزال مكان وجوده مجهولا، فكانت المحكمة الجنائية الدولية قد اصدرت بحقه مذكرة اعتقال، متهمة اياه بارتكاب جرائم ضد الانسانية.

المصدر: "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية