الحكومة اليونانية الجديدة تؤدي القسم الدستوري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571428/

قامت الحكومة اليونانية الجديدة برئاسة لوكاس باباديموس الخبير البارز في الشؤون الاقتصادية باداء القسم الدستوري. واحتفظ عدد من وزراء الحكومة السابقة بمناصبهم، بمن فيهم ايفانغيلوس فينيزيلوس نائب رئيس الوزراء، وزير المالية الذي كان يجري المفاوضات مع مانحي القروض الدوليين.

قامت الحكومة اليونانة الجديدة برئاسة لوكاس باباديموس الخبير البارز في الشؤون الاقتصادية باداء القسم الدستوري يوم الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني. وقد جرت المراسم في القصر الرئاسي بالعاصمة اليونانية اثينا بحضور رئيس الجمهورية كارولوس بابولياس.

ودخل تشكيلة الحكومة الائتلافية الجديدة ممثلو الحزب الحاكم "الحركة الاشتراكية لعموم اليونان"، وحزب "الديمقراطية الجديدة" المعارض، وحزب "التجمع الارثوذكسي الشعبي" اليميني. واحتفظ عدد من وزراء الحكومة السابقة بمناصبهم، بمن فيهم ايفانغيلوس فينيزيلوس نائب رئيس الوزراء، وزير المالية الذي يعتبر احدى الشخصيات الرئيسية في الحكومة، علما بانه كان يجري المفاوضات مع مانحي القروض الدوليين.

كما تضم الحكومة الجديدة 6 من ممثلي المعارضة الذين كانوا يرفضون في وقت سابق تسنم المناصب المتعلقة بتنفيذ الاجراءات الاقتصادية الصارمة. وحصلت المعارضة على عدة مناصب بالغة الاهمية في الحكومة الجديدة. فقد اصبح ستافروس ديماس المفوض الاوروبي السابق لشؤون البيئة وزيرا للخارجية، كما تم تعيين ديميتريس افراموبولوس رئيس بلدية اثينا السابق وزيرا للدفاع.

وستعقد الحكومة الجديدة بعد مراسم اداء القسم جلستها الاولى بالاضافة الى اجتماع موسع للمسؤولين الاقتصاديين فيها سيرأسه وزير المالية. ومن المتوقع ان تعلن الحكومة عن برنامجها يوم الاثنين المقبل.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك