أكثر من 20 مصابا ونحو 200 موقوف في اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين بوارسو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571426/

استخدمت الشرطة البولندية في عيد الاستقلال 11 نوفمبر/تشرين الثاني، الغاز المسيل للدموع ومدافع الماء لتفريق متظاهرين كانوا يحتجون ضد مسيرة نظمتها القوى القومية المتطرفة بهذه المناسبة. وبنتيجة الاشتباكات اصيب أكثر من 20 شخصا بجروح، بالاضافة الى توقيف نحو 200 شخص.

استخدمت الشرطة البولندية في عيد الاستقلال 11 نوفمبر/تشرين الثاني، الغاز المسيل للدموع ومدافع الماء لتفريق متظاهرين كانوا يحتجون ضد مسيرة نظمتها القوى القومية المتطرفة بهذه المناسبة.

وافادت وسائل الاعلام البولندية بان الاشتباكات اسفرت عن اصابة 21 شخصا بجروح. ونقل الجرحى الى المستشفيات. كما قامت الشرطة بتوقيف نحو 200 شخص من المتظاهرين.

فقد اقام نحو الفي شخص من المتظاهرين في منطقة ساحة الدستور "درعا بشريا" على اتجاهي السير في شارع مارشالكوفسكايا، شريان النقل الرئيسي في العاصمة.

وترمي فعالية المنظمات المعادية للفاشية هذه  التي جرت تحت شعار "متعددة الالوان، مستقلة" الى منع مسيرة الاستقلال للتنظيمات القومية المتطرفة.

وكانت بلدية وارسو تعتزم بطلب من الشرطة اعلان مسيرة الاستقلال  غير قانونية، لان "منظمي هذه الفعالية عاجزون عن ضمان اجرائها بسلام".

وتابع الوضع المئات من افراد الشرطة، التي تمثلت مهمتهم الرئيسية في تفادي اعمال الشغب، وعدم السماح للمجموعتين المتضادتين بالتصادم.

وسبق ان حدث صدام في مركز المدينة بين مجموعة من الشباب والشرطة. فقد هاجم نحو 100 شخص من الشباب المشاغبين افراد الشرطة، ومن ثم تحصنوا في احدى المقاهي. والقي القبض على منظمي الاعتداء. وتعرض الى اصابات نتيجة الحادث عدد من افراد الشرطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك