موسكو تحتضن بطولة كأس العالم للرقص في الصالات 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57142/

جرت في احدى قاعات قصر الكرملين بموسكو يومي 30 و31 أكتوبر/تشرين الاول بطولة كأس العالم للرقص في الصالات. وقد استضافت العاصمة الروسية هذه البطولة للمرة السادسة عشرة على التوالي.

جرت في احدى قاعات قصر الكرملين بموسكو يومي 30 و31 أكتوبر/تشرين الاول بطولة كأس العالم للرقص في الصالات. وقد استضافت العاصمة الروسية هذه البطولة للمرة السادسة عشرة على التوالي.
وقد شارك في البطولة أفضل راقصي وراقصات روسيا والعالم. وإلى جانب الحضور الجماهيري الكبير، حضرت البطولة شخصيات كبيرة كان أبرزها الألماني كارل بروير رئيس الاتحاد الدولي للرقص، إضافة إلى نائبه ستانيسلاف بوبوف رئيس الاتحاد الروسي للرقص وأبرز منظمي هذه البطولة.
ويتضمن برنامج الرقصات الأمريكية اللاتينية خمس رقصات، هي التشاتشاتشا والرومبا الكوبيتان والسامبا البرازيلية والباسادوبل الإسباني والدجايف الأمريكي. وقد تنافس فيها 27 ثنائيا من مختلف بلدان العالم كبولندا وإيطاليا وسلوفاكيا وهولندا وأوكرانيا وسلوفينيا والتشيك وفنلندا ومولدافيا وبلغاريا والمجر وألمانيا والولايات المتحدة وكندا وجنوب إفريقيا وإسرائيل، إضافة إلى روسيا الدولة المنظمة.
وقد نجح الثنائي البولندي المؤلف من ميخائيل ماليتوفسكي وجوانا لينيس في الفوز بالمركز الأول بعد أن تقدما على الثنائي الروسي الذي جمع بين سيرغي سوركوف وأغنيشكا ميلنيتسكا اللذين احتلا المركز الثاني. وذهب المركزان الثالث والرابع للثنائيين الإيطاليين، فيما احتل الثنائي الروسي المؤلف من يفغيني سماغين وبولينا كازاتشينكو المركز الخامس.
ولم تكن المشاركة في الرقص مقتصرة على المتنافسين على اللقب، حيث منحت اللجنة المنظمة الحضور بعضا من الوقت لإبراز مواهبهم والاستمتاع بالرقص على أنغام الموسيقى الهادئة.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا